الأحد 19 مايو 2024 08:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة بالفيديو.. شرشر يتساءل: لماذا الفيتو الأمريكي على عودة العلاقات المصرية الإيرانية؟ بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران فوده يفتتح تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية برأس سدر بتكلفة 900 ألف جنيه رئيس البرلمان العربي يهنئ ملك البحرين بتولي رئاسة القمة العربية ونجاحها وزير الرياضة ينيب وفدًا رسميًا لافتتاح بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب ضمن فعاليات ملتقى التوظيف والعمل الحر

استشارات

تعرف على المأكولات التى تسبب الإكتئاب

توصلت دراسة حديثة أجراها علماء من فنلندا، إلى أن تناول المأكولات السريعة يمكن أن يسبب الاكتئاب، في حين أن تناول الخضراوات والفاكهة يمكن أن يمنعه. وتبين أن الرجال في منتصف العمر الذين يتناولون الكثير من الأطعمة السريعة، كاللحوم المعالجة والمشروبات السكرية، هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب.

ووجدت الدراسة أن الذين يتناولون الكثير من الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة والدواجن والأسماك والجبن قليل الدسم، أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب. وظهر أن التناول المتزايد لحامض الفوليك الموجود في الخضراوات والفاكهة والحبوب الكاملة واللحوم له تأثير مفيد.

وقال الباحثون إن الدراسة تدعم نظرية أن النظام الغذائي الصحي قادر ليس فقط على تجنب الإصابة بالاكتئاب، بل والوقاية منه.

وأشاروا إلى أنه غالباً ما يكون تناول المصابين بالاكتئاب للطعام ضعيفاً، وبالتالي يحصلون على كميات أقل من المغذيات.

وتبين أن الأكثر نحافة هم أقل عرضة للاكتئاب، وأن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من الأطعمة السريعة يرتبط بزيادة الإصابة بالحالة. وعلى عكس الدراسات السابقة ظهر أن تناول فيتامين "ب12" والشاي والكافيين بشكل عام لا يرتبط بخطر الإصابة بالاكتئاب.