الإثنين 20 مايو 2024 01:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

صحافة إسرائيلية

"يديعوت": جنوب إفريقيا تعتزم سن قانون لسحب جنسية من يخدمون بالجيش الإسرائيلى

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن حكومة جنوب إفريقيا تعتزم سحب الجنسية من كافة اليهود الذين غادروا البلاد وحصلوا على الجنسية الإسرائيلية ويخدمون فى صفوف الجيش الإسرائيلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن حكومة جنوب إفريقيا ستسن قانونا، يقضى بسحب الجنسية ممن يخدمون في الجيش الإسرائيلى ويحملون جنسية إسرائيل إلى جانب جنسية جنوب إفريقيا، وأكد رئيس اللجنة الفرعية للسلطة التنفيذية القومية "ANC" فى جنوب إفريقيا بحث هذا الموضوع وسيتم بحثه مجددا الشهر القادم.

وأوضحت الصحيفة أن هذا القرار من قبل حكومة جنوب إفريقيا حال إقراره فإنه سينسحب على كل مواطنى جنوب إفريقيا الذين يحملون جنسيات أخرى وليس فقط اليهود، والحديث يدور عن ملايين يعيشون فى العديد من دول العالم ويحملون جنسيتها، ومع ذلك فقد تحاول حكومة جنوب إفريقيا وضع صيغ معينة ليختص هذا القانون باليهود الذين يعيشون فى إسرائيل ويخدمون فى الجيش الإسرائيلى.