الأحد 19 مايو 2024 08:25 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تأجيل محاكمة عاطل وزوجته وآخر لإتهامهم بقتل نجل زوجته بشبرا الخيمة للأربعاء القادم خناقة أمام مدرسة.. تفاصيل إصابة 4 أشخاص من عائلة واحدة بطلقات نارية على يد طالب إعدادي في قنا كلاكيت تانى مرة.. الارسنال يخسر لقب الدورى الإنجليزى فى الجولة الاخيرة بالفيديو.. شرشر يتساءل: لماذا الفيتو الأمريكي على عودة العلاقات المصرية الإيرانية؟ بيراميدز يواصل الانفراد بصدارة الدوري بالفوز على الإسماعيلي بهدفين من ضمن قصار القامة طه عماد يحصل على الموظف المثالى لعام 2023 بأحد فنادق الغردقة المان سيتى بطلا للدورى الإنجليزى للمرة العاشرة فى تاريخه والرابعة على التوالي رئيس اللجنة التنفيذية لجامعة تل أبيب: خسارة عدم وجود نتنياهو على مروحية إيران فوده يفتتح تطوير الملعب الخماسي بمركز التنمية الشبابية برأس سدر بتكلفة 900 ألف جنيه رئيس البرلمان العربي يهنئ ملك البحرين بتولي رئاسة القمة العربية ونجاحها وزير الرياضة ينيب وفدًا رسميًا لافتتاح بطولة كأس إفريقيا لكرة القدم الساق الواحدة رئيس جامعة أسيوط يفتتح معرضاً لمشروعات تخرج طلاب ضمن فعاليات ملتقى التوظيف والعمل الحر

سوشيال المشاهير

مصطفى بكرى يهاجم "هيكل" بسبب "داعش ليبيا"

انتقد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، التصريحات الإعلامية التى ادلى بها الكاتب الكبير محمد حسنين هيكل مع الإعلامية لميس الحديدى، والذى أكد خلالها أنه كان يتمنى أن تقوم مصر بإخطار مجلس الأمن قبل توجيه الضربة الجوية لمعاقل "داعش" فى ليبيا.

وهاجم مصطفى بكرى عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" حديث هيكل قائلاً: "الضربة التى وجهتها مصر لم تكن ضد ليبيا، ولكنها كانت ضد عناصر تنظيم (داعش) الإرهابى التى قتلت 21 مصريًا وذبحتهم بدم بارد".

وأوضح أن الضربة الجوية المصرية تمت بالتنسيق مع الحكومة الشرعية فى ليبيا، ولم تكن قرصنة أو هجوم جرى من خلف ظهر الحكومة الشرعية فى ليبيا..

وتابع: "مصر عندما وجهت ضربتها كانت ضمن إطار حق الدفاع الشرعى من الإخطار الإرهابية التى تهدد الأمن القومى المصرى، وهو حق مشروع أقرت به الماده 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وواصل تغريداته بالقول: "مصر لم تكن الحالة الوحيدة فى هذا الأمر.. فهناك دول عديدة وآخرها الدول المشاركة فى العملية العسكرية (عاصفة الحزم)، التى لم تحصل على قرار من مجلس الأمن، ولكنها تحركت تلبية لنداء الحكومة الشرعية فى اليمن وحماية الأمن القومى العربى".