الجمعة 17 مايو 2024 05:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

لعب الأطفال بالمزاد وطقم الصيف بـ90 جنيه بسوق الجمعة فى الإسكندرية

خلال جولة "للنهار" داخل سوق الجمعة بالإسكندرية، الذى يعد أحد أشهر وأقدم الأسواق الشعبية في جمهوريه مصر العربية، وتقام فيه مزادات علنية يوم الجمعة من كل أسبوع، لتخفيض الأسعار للملابس وألعاب الأطفال و الاحذية و غيرها من مستلزمات الفرد.

«النهار» رصدت أسعار الملابس ولعب الأطفال و الاحذية في سوق الجمعة بالاسكندرية، حيث يقيم التجار مزادات عديدة، و كان هناك ركن الملابس، والذى يقوم به صاحب النشاط بتخصيص ملابس «ستوكات» و بثمن بسيط، يردد البائعين هتافات محفزة للزبائن للشراء، فيما يتم بيع الطقم الكامل بـ90 جنيه يشمل بنطلون وقميص أو تيشيرت.

و بداخل ركن الأحذيه، يقوم صاحب الركن بعرض أحذية للرجال و السيدات و الأطفال، و بأنواع مختلفة و بثمن قليل عن المحلات التجارية يصل إلى 60 جنيه فقط.

و فى ركن لبيع لعب الأطفال وليس بالقطعة، كما تبيع المحلات التجارية، رصدنا مزاد «عم ميمى»، أحد أقدم التجار في السوق لبيع العاب الاطفال في المزادات، و يعتبر هو أشهر مزاد لعب أطفال بالإسكندرية، و يبدأ من 100 جنيه وحتى 300 جنيهًا يشمل المزاد أكثر من قطعة ألعاب أطفال و قد يصل إلى 20 قطعه ف المزاد الذى يتحصل عليه المزايد.

جاءت المزادات الشعبية العلنية في سوق الجمعة، بالإسكندرية، في إطار التخفيف على المواطنين من ناحية، والمساهمة في خلق سوق جاذب للزبائن خاصة أن المزادات تشهد قبول لدى المصريين لأنها عادة قديمة يتعادون عليها و أقبال المواطنين لشراء كل ما هو مفيد منها.