الأحد 19 مايو 2024 07:04 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل الزمالك ضد نهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية الحماية المدنية تسيطر علي حريق عقار مكون من 5 طوابق بشبرا الخيمة تنقلات في 5 مدن.. محافظ قنا يصدر حركة محليات محدودة بين رؤساء المدن بسبب خلاف على مخدرات.. المشدد 7 سنوات لديلر قتل شخصا فى مشاجرة بشبين القناطر في احتفالية اليوم العالمي لقارة أفريقية المركز القومي للترجمة يكرم المترجم الغفاري ..الأحد المقبل المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال باتحاد الغرف المصرية يعد برنامج تدريبي بالتنسيق مع يونيدو البحرين المشدد 3 سنوات لنجار وعاطل لتكوينهم تشكيل عصابى تخصص بالإتجار في المخدرات بشبرا الخيمة 93 مهندساً بنقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة معرض التشييد والبناء ارتفاع ضحايا حادث اصطدام أتوبيس باشخاص بدائرى شبرا الخيمة لـ10 أشخاص التعليم ترد علي واقعة الاعتداء علي طالبين في الثانوية العامة بالإسماعيلية بالأسلحة البيضاء بسبب رفض الغش فودين يضيف الهدف الثانى للسيتى ويقترب من حسم لقب الدورى احتفالية ”المتاحف والتعليم والبحث ”بمكتبة الإسكندرية

فن

عاجل.. ”يسري نصر الله” يُفجر مفاجأة

أعلن المخرج المصري "يسري نصر الله" عن ترميم فيلمه "باب الشمس" بعد 19 سنة من عرضه، حيثُ من المُقرر عرضه لأول مرة بعد الترميم في مهرجان "لوكارنو السينمائي الدولي" بسويسرا يوم 7 أغسطس 2023 حيثُ رممت إدارة مهرجان "لوكارنو" الفيلم المذكور، وسيكون العرض الأول في مصر ضمن فعاليات "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي" لدورته الـ45 الذي من المُقرر إنطلاقه إبتداءاً من 15 نوڤمبر وسيستمر حتى 24 نوڤمبر 2023.

الجدير بالذكر أن فيلم "باب الشمس" تم إصداره لأول مرة في عام 2004، وهو فيلم يتناول القضية الفلسطينية وطرق تهجير الفلسطينيين من أراضيهم على جزأين "الرحيل والعودة"، لذلك سيتم ترميمه لعرضه مرة ثانية في مهرجان "لوكارنو" السينمائي الدولي بسويسرا، وذلك في دورته ال ٧٦ في الفترة من 2 إلى 12 أغسطس 2023، ثم سيُعرض في "مهرجان القاهرة السينمائي الدولي".

فيلم "باب الشمس" (العودة والرحيل) من تأليف وإخراج المخرج المصري الكبير "يسري نصرالله"، وهو من بطولة كلاً من الفنانين من مصر والدول العربية "هيام عباس، باسل خياط، نادرة وحلا عمران، باسم سمرة، وريم تركي، ماهر عصام". يأتي ترميم الفيلم وعرضه بنسخة جديدة في مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا يعكس أهميته الفنية والمعنوية لمساندة الشعب الفلسطيني وإتحاد الدول العربية، حيثُ يتناول فيلم "باب الشمس" المقاومة الفلسطينية بشكل إنساني ويلفت الفيلم أنظار العالم إليها.

يُذكر أن "يسري نصر الله" هو مخرج مصري شهير عُرف برؤيته الإخراجية المختلفة التي تصنع الأفلام المصرية والعربية الهادفة، من أشهر الأعمال الفنية التي أخرجها "منورة بأهلها" و "الماء والخضرة والوجه الحسن" و "أحكي يا شهرزاد" و "جنينة الأسماك" و "باب الشمس"، وغيرهم.