الجمعة 17 مايو 2024 05:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

وكيل الادارة العامة للحماية المدنية السابق يقدم نصائح هامة للمواطنين لمنع حرائق السيارات في الموجة الحارة

نصائح هامة للمواطنين لمنع حرائق السيارات في الموجة الحارة
نصائح هامة للمواطنين لمنع حرائق السيارات في الموجة الحارة

وجه اللواء أسامة شعبان وكيل الادارة العامة للحماية المدنية سابقاً للحفاظ على السيارات في الموجات الحارة وصحة المواطنين أهمها إستبدال ملء "كاوتش السيارة " بغاز النتيروجين بدلاً من الهواء الطبيعي حيث أن الغاز له مقدره أكبر على مقاومة الاحتكاك تحمل درجات الحرارة العالية مقارنة بالهواء العادي ".

وتابع، لابد من عمل ضغط هواء للاطارات بما يتناسب مع درجة حرارة الجو وغاز النتيروجين موجود ومتوفر في محطات البنزين ومحال الكاوتش وأفضل من الهواء الطبيعي لانه يستطيع مقاومة الاحتكاك ودرجات الحرارة المرتفعة ".

ووجه نصائح تتعلق بترك مقتنيات في صالون السيارة من عطور ومعطرات جو قائلاً : مش عاوزين أشعة الشمس للمقتنيات داخل صالون العربية مباشرة وبما فيها من عطور شخصية ومعطرات السيارة ووصلات وهو إما ركنها في الجراج أو غطاء سيارة أو شماسة أو وضعها في تابلوه السيارة وهو الحل الاسلم لنتجنب الاشعة المباشرة ".

وعن نصائحه للاجهزة المنزلية قال: لاتتركوا المراواح والتكيفات تعمل لمدة 24 ساعة ولساعات طويلة يجب فصلها بعد ضرورة إجراء الصيانة الدورية لاجهزة التكييف وعندنا يلمس المواطن أي تغير في تيار الهواء الذي يخرج من التكييف أو صوت غريب يجب عليه التوجه لاجراء الصيانة ".

وطالب المواطنين بإجراء عملية الصيانة لدى شركات صيانة معتمدة أو معروفة مع ضرورة الحصول على ضمان لتلك العملية الدورية للتأكد من سلامة إجراءات وعملية الصيانة التي تمت".