الخميس 2 مايو 2024 07:34 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الترجي يصدر قراراً هاماً قبل مباراتي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح المعارض السنوية لكلية التربية النوعية البيت الأبيض: الموقف الأمريكى المعارض لعملية رفح الفلسطينية لم يتغير د النشار ..اعادة تدوير المخلفات للمصانع والاسواق التجاريةلتخفيف الأحمال عن الاقطان المصرية تقدير من الفنانين للدعم الروسي للسينما في مهرجان بردية السينمائي قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد مع فاطمة مصطفى على «الراديو 9090» كريم بامبو يقود هجوم البنك الأهلي أمام الزمالك في الدوري رئيس مدينة مرسى علم يسلم شهادات محو الأمية محافظ الدقهلية يشهد فاعليات المؤتمر الدولي الثالث لكلية العلاج الطبيعي جامعة الدلتا للعلوم السباح السعودي فيصل القصيبي : مستعد لعبور المانش لرفع علم المملكة والصعود للعالمية جراحة تجميل دقيقة.. إنقاذ حياة طفلة في مستشفى دسوق العام بكفر الشيخ السعودية رئيسا للجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية

تكنولوجيا وانترنت

آبل تصبح أول شركة في العالم تكسر حاجز الـ 3 تريليونات دولار

آبل
آبل

تقترب شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل من الوصول إلى قيمة سوقية قياسية قدرها 3 تريليونات دولار لتصبح أول شركة في العالم تصل إلى هذه القيمة السوقية، في أحدث إشارة إلى السيطرة المستمرة لشركة التكنولوجيا العملاقة على البورصة الأمريكية.

وقالت وكالة بلومبرج للأنباء إن الشركة المصنعة للهاتف الذكي آيفون، وصلت إلى مستوى تاريخي يوم الجمعة الماضي عندما ارتفع سعر سهمها بنسبة 0.6% إلى 190.80 دولار، مما يجعل القيمة السوقية للشركة أكثر من 3 تريليونات دولار، في حين ارتفع سعر السهم بنسبة 46% منذ بداية العام الحالي.

وأشارت بلومبرج إلى أن هذا التطور الرئيسي جاء في أعقاب الارتفاع المطرد للسهم منذ بداية العام الحالي لترتفع القيمة السوقية للشركة بأكثر من 900 مليار دولار خلال حوالي ستة أشهر.

ويقول جوناثان كرتيس مدير إدارة محافظ الاستثمار في شركة فرانكلين إيكويتي جروب إن "السبب في تفوق أداء سهم آبل على مدى أكثر من عقد، ليس تهور واندفاع المستثمرين، وإنما لأن الشركة تنفذ استراتيجية عمل فعالة وخطة أرباح قوية، وقوة ارتباط العملاء بمنتجاتها".

وارتفع سهم شركة التكنولوجيا العملاقة طوال العام الحالي، في حين ارتفع مؤشر ناسداك 100 لأسهم التكنولوجيا بنسبة 37%. وأدى الهوس بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مؤخرا، إلى زيادة جاذبية سهم شركة آبل خلال العام الحالي. في الوقت نفسه ينظر إلى آبل باعتبارها ملاذا آمنا للاستثمار بسبب قدرتها على تحقيق إيرادات قوية مستمرة بفضل قاعدة المستخدمين القوية.

وعلى الرغم من ارتفاع القيمة السوقية لشركة آبل إلى أكثر من 3 تريليونات دولار في أوائل 2022، فإنها لم تتمكن في تلك المرة في المحافظة على هذه القيمة مع ختام تعاملات اليوم نفسه.