السبت 18 مايو 2024 10:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة الأهلي يصل ملعب حمادي العقربي برادس قبل القمة المرتقبة في ليالي الأبطال.. هجوم الأهلي يتفوق على هجوم الترجي التونسي وسام أبوعلي يقود تشكيل الأهلي الرسمي أمام الترجي في أبطال إفريقا

عربي ودولي

وزارة الدفاع الأمريكية : الخسائر جزء من الحرب الأوكرانية

صابرينا سينج نائبة المتحدث باسم البنتاجون
صابرينا سينج نائبة المتحدث باسم البنتاجون

الصراع الأوكراني الروسي حققت به موسكو حتي الآن أهدافها سواء بعد إعلان الأمين العام لحلف الناتو العسكري "ينس ستولتنبرج" بإن كييف لن تنضم إلي الحلف في القمة الليتوانية الشهر القادم ووضع شرط إنضمام كييف بإنتصارها عسكريا علي روسيا .

فضلا عن إنضمام الأقاليم الأوكرانية 4 الشرقية "دونيتسك ولوجانسك وخيرسون وزابورويجيا" إلي روسيا بموجب استفتاءات رسمية العام الماضي وينتظر الجانب الروسي بداية المفاوضات الدبلوماسية لإنهاء حالة النزاع بالقارة الأوروبية التي سببت أزمة عالمية في نقل الحبوب بالبحر الأسود.

بينما مازالت المساعدات العسكرية والمالية متدفقة من الإتحاد الأوروبي وأخرها 55 مليارات دولار مساعدات اقتصادية إلي كييف فضلا عن وصول السلاح المتطور إلي أوكرانيا أو تدرب الأوكرانيون عليه سواء دبابات أبرامز أو طائرات الإف 16 الأمريكية.

لكن في الفترة الأخيرة شنت كييف ما يُعرف بالهجوم الصامت وهو الهجوم المضاد الذي كان سيسمح ببداية المفاوضات حالة تحقيق أوكرانيا بعض التقدم البري لكن كانت الخسائر الأوكرانية فادحة وهو ما أعلنه في وقت سابق المسشتار الرئاسي الأوكراني السابق "أوليج سوسكين" بإن خسائر الجيش الأوكراني كبيرة والشعب هو من يدفع ثمن استمرار الحرب.

وجاء إعلان نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "صابرينا سينج" بإن هناك الخسائر المتعددة بالجيش الأوكراني وإن الخسائر جزء طبيعي من الحرب .