الجمعة 3 مايو 2024 12:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

في جسم طائر.. رسالة من الكائنات الفضائية للأرض

أرشيفية
أرشيفية

أعلن باحثون إستراليون، عن تلقيهم رسائل وإشارات من خارج الكرة الأرضية، من المحتمل أن تكون قادمة من كائنات فضائية توجد في جسم طائر يبعد عن الأرض نحو 4000 سنة ضوئية.

وقال الباحثون الإستراليون، في تصريحات نشرتها جريدة "دايلي ميرور" إن العلماء استقبلوا بالفعل رسائل وإشارات من خارج الكرة الأرضية من الممكن أن تكون قادمة من كائنات فضائية تحاول الاتصال بنا".

وأشار التقرير إلى أن جسما غامضا أرسل صافرات إلى الأرض، وأن العلماء وجدوا دليلاً على وجود شكل كائن فضائي بعد اكتشاف جسم مجهول الهوية يدور على بعد 4000 سنة ضوئية.

ويؤكد علماء الفلك إن الجسم المجهول كان يرسل إشارات راديوية متكررة كل 18 دقيقة، ولا يشبه أي شيء شوهد من قبل في الفضاء، وأن عمليات الرصد التي قام بها العلماء تشير إلى أن "الجسم الغامض" كان يطلق دفعة عملاقة من الطاقة ثلاث مرات في الساعة.

الدكتورة ناتاشا هيرلي ووكر، عالمة الفيزياء الفلكية، أوضحت أن هذه الإشارات ربما تكون مؤشراً على حياة خارج الأرض، وربما تشكل اختراقاً مهماً في هذا المجال. وقالت إنها سألت نفسها عما إذا كانت هذه هي "اللحظة التي اكتشفنا فيها أخيراً أن الحقيقة في الخارج؟".

وتابعت عالمة الفيزياء الفلكية: "حللنا البيانات واشتبهنا في البداية أن الإشارات كانت مجرد تداخل. ولكن بعد 18 دقيقة من الملاحظة تبين أن المصدر كان مرة أخرى في نفس المكان بالضبط وبنفس التردد"، على حد قولها. وأضافت: "مثل أي شيء لم يره علماء الفلك من قبل".