السبت 1 يونيو 2024 04:51 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ضبط إحدى السيدات بالإسكندرية لقيامها ببث مقاطع فيديو خادشة للحياء عبر بعض تطبيقات التواصل الإجتماعى يوفنتوس يعود إلى رابطة الأندية الأوروبية المشدد 10 سنوات لعاطلين لإتهامهم بحيازة أسلحة نارية وبيضاء وإصابة شخص بقليوب رئيس منطقة «كفر الشيخ الأزهرية» يتفقد امتحانات الشهادة الثانوية بلجان مطوبس المنوفية: استمرار توافد المواطنين علي المركز التكنولوجي للتصالح علي مخالفات البناء بأشمون دعم منظومة النظافة بـ 4 مكانس أتربة حديثة ومصانع لتدوير المخلفات بكفر الشيخ التعليم العالي: معهد بحوث الإلكترونيات يوقع عقد شراكة مع فريق عمل ”صنعتي” بالأسماء.. انتشال جثامين 3 شباب من قنا انهار عليهم مبنى في مرسى علم وزير الزراعة يجتمع مع الباحثين وقيادات الوزارة ”تموين البحيرة”: ضبط طنى بويات و60 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية ارتفاع معدلات توريد القمح المحلى بالبحيرة إلى 225 ألف طن محافظ بني سويف يناقش نتائج المرحلة الأولى من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة

سياحة وآثار

الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة المصرية

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، السيد جوزيب بوريل، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الرسمية الحالية لمصر، وبحضور السفير كرستيان برجر، سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة.

وكان في استقبالهم، الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف والذي رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي.
كما اصطحبتهم الدكتورة ماريان عادل أمينة متحف في بجولة داخل المتحف تعرفوا خلالها على مبنى الاستقبال والمنطقة المطلة على بحيرة عين الحياة، والمسرح المكشوف، والقاعات المختلفة بالمتحف. وقدمت لهم شرحاً تفصيلياً عن التسلسل التاريخي لحضارة مصر وعظمة وإبداع المصريين القدماء في مختلف الفنون وذلك من خلال الكنوز المعروضة بالمتحف.

وقد أعرب نائب رئيس المفوضية الأوروبية عن إعجابه بالقطع الأثرية المعروضة، وخاصة تلك الموجودة بالقاعة الرئيسية حيث انبهر بالقطع الأثرية الخاصة بالطب والتي تشهد علي براعة المصريين القدماء لاسيما الطرف الصناعي لقدم إحدى أميرات مصر القديمة، كما أعرب عن سعادته برؤية المومياوات الملكية التي أبهرت العالم كله أثناء نقلها في موكب مهيب قبل عامين، كما حرصوا على تسجيل زيارتهم للمتحف بالتقاط العديد من الصور التذكارية.

وفي نهاية الجولة حرص نائب رئيس المفوضية الأوروبية على تسجيل كلمة في دفتر كبار الزوار أعرب فيها عن سعادته بالزيارة وحسن الإستقبال من إدارة المتحف.

كما أهدى الدكتور أحمد غنيم السيد جوزيب بوريل كتالوج المومياوات الملكية، والذي يعتبر أيقونة معروضات المتحف.