السبت 1 يونيو 2024 10:14 صـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

بوتين يلتقي بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، في العاصمة الروسية موسكو، وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن العلاقات بين روسيا والجزائر ذات طبيعة استراتيجية ولها أهمية خاصة، وقال بوتين: "العلاقات مع الجزائر لها أهمية خاصة بالنسبة لبلادنا وهي ذات طبيعة استراتيجية".

فيما أجرى رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون الأربعاء بالعاصمة الروسية موسكو, محادثات مع كبار المسؤولين في فيدرالية روسيا، وتم خلالها التأكيد على عراقة العلاقات بين البلدين واستعراض أهم مجالات تعزيز التعاون الثنائي.

وتميز اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يقوم بها الرئيس تبون إلى هذا البلد الصديق بنشاط مكثف له، حيث أشرف في مستهله على افتتاح أشغال المنتدى الاقتصادي الجزائري-الروسي الذي شارك فيه 70 متعاملا اقتصاديا جزائريا و 200 رجل أعمال روسي.

واستعرض الرئيس الجزائري أهم محاور برنامج الإنعاش الاقتصادي متعدد الابعاد الذي أطلقته الجزائر التي قال أنها “تشهد اليوم نهضة اقتصادية تسير بوتيرة سريعة جدا، بغية تدارك ما فاتها من وقت ومن فرص استثمار وتبادل استثماري مع أصدقائنا ، ومع إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط” مبرزا أنه يوجد حاليا ما يقارب 1450 مشروع صناعي قيد الإنجاز”.