الخميس 2 مايو 2024 02:56 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

لمرضى الصدفية.. خطوات للسيطرة عليها أثناء الصيف

خطوات للاعتناء بالصدفية في الصيف
خطوات للاعتناء بالصدفية في الصيف

الصدفية ضمن الأمراض الجلدية التي يصاب بها الكثيرون، إلا أنها تزداد أعراضها خلال فصل الصيف بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، لذا يمكن تحديد بعض الحيل التي تساعد على السيطرة لمرض الصدفية طوال فترة الصيف.
هدئ أعصابك
يمكن أن تؤدي الحرارة والعرق إلى تفاقم حالة الصدفية ، خاصةً على الوجه وفروة الرأس، يمكن أن يجنب تكييف الهواء من التعرق، ولكنه يميل أيضًا إلى جفاف البشرة، في حالة قضاء وقت طويل في مكيف الهواء، يجب القيام بترطيبه بكريم أو مرهم كثيف مرة أو مرتين يوميًا.
ارتدِ ملابس فضفاضة تسمح بمرور الهواء
قد يؤدي العلاج بالضوء إلى جعل الصدفية تبدو أسوأ لفترة قصيرة، وقد يصبح الجلد أحمر اللون ومثيرًا للحكة لذا يجب الاهتمام بارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.
ينصح بارتداء ملابس قطنية فضفاضة واقية من الشمس، اللون الأبيض رائع في حالة المعاناة من صدفية فروة الرأس لأنه يخفي القشرة.

منع لدغات الحشرات
يمكن أن تؤدي لدغات البعوض والحشرات الأخرى إلى تفاقم الصدفية، لحماية النفس من الممكن ارتداء قميص طويلة الأكمام والبقاء في الداخل عندما تكون الحشرات أكثر نشاطًا.
خذ إجازة من التوتر
يزيد القلق الأعراض سوءًا لذا يجب الاستفادة من الأشياء التي يمكن أن تخفف من التوتر، بالإضافة إلى فعل أشياء تساعد على الاسترخاء.
استخدم المرطب لإضافة الرطوبة إلى الهواء
إذا كان الهواء جافًا، فقد تزداد الأعراض سوءًا لذا يجب تجنب ذلك عن طريق استخدام المرطب لإضافة الرطوبة إلى الهواء والمساعدة في الحفاظ على رطوبة البشرة، كما أنه يجب التأكد من تنظيف جهاز الترطيب بانتظام لمنع نمو البكتيريا.
اشرب الكثير من السوائل
من أفضل الطرق للسيطرة على الصدفية خلال الصيف شرب الكثير من السوائل، سيساعد ذلك في الحفاظ على بشرتك رطبة ويمكن أن يساعد في تقليل أعراض الصدفية، لذا يجب التأكد من شرب الكثير من السوائل مثل الماء.
تجنب التعرق
على الرغم من صعوبة ذلك، يجب محاولة تجنب التعرق قدر الإمكان، يمكن أن يؤدي التعرق إلى تهيج الجلد والتسبب في اشتعاله، إذا كان الشخص يتعرق، يجب التأكد من الاستحمام بماء بارد بعد ذلك للمساعدة في تهدئة البشرة.