الإثنين 20 مايو 2024 11:46 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

”تامر مرتضى” يفوز بجائزة ”أفضل مؤثرات بصرية” عن فيلم ”كيرة والجن” في مهرجان جمعية الفيلم للسينما لدورته ٤٩

فاز المنتج ومصمم المؤثرات البصرية "تامر مرتضى" بجائزة "أفضل مؤثرات بصرية" عن فيلم "كيرة والجن"، وذلك في مهرجان جمعية الفيلم للسينما لدورته ٤٩ لعام ٢٠٢٣.

الجدير بالذكر أن "تامر مرتضى" هو صاحب ومؤسس شركة "أروما ستوديوز" وهي واحدة من أهم شركات الجرافيكس والخدع البصرية والمونتاچ في الشرق الأوسط، وقد عبر المنتج ومصمم المؤثرات البصرية "تامر مرتضى" عن سعادته لفوزه بجائزة "أفضل مؤثرات بصرية" التى منحتها له إدارة مهرجان "جمعية الفيلم للسينما" لدورته ٤٩، كما عبر "تامر" عن فخره وإمتنانه لردود الأفعال الإيجابية التي تلقاها عن أعمال الجرافيكس والخدع في فيلم "كيرة والجن"، وأكد "تامر" أنه إستعان بعدد ضخم من الفنانين كي يخرج الفيلم بكل هذا القدر من الإبهار وينال أشادات الجماهير.

فيلم "كيرة والجن" من إنتاج شركة "سينرچي" وبطولة كلاً من الممثلين "كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، لارا سكندر، أحمد مالك، عمر قاسم، هدى المفتي، رزان الجمال"، من تأليف "أحمد مراد" وإخراج "مروان حامد"، يرصد هذا الفيلم حالة الغضب التي كان يمر بها الشارع المصري بالتزامن مع اندلاع ثورة ١٩١٩، وهو الحدث الكبير الذي يوحد مصائر "أحمد عبدالحي كيرة" و "عبدالقادر الجن" ليشتركا في النضال ضد الإحتلال اﻹنجليزي.

"مهرجان جمعية الفيلم للسينما" تم إقامته لأول مرة في عام ١٩٧٣ من القرن الماضي، وهو مهرجان سنوي، ويُعد من أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية، ويعتبر واحد من أهم المهرجانات المحلية المصرية حيث يقوم بالتحكيم فيه نخبة من صناع السينما، ويستند إلى القيمة الفنية للأفلام المشاركة، يقوم أعضاء الجمعية باختيار الأفلام التي تشارك فيه من بين الأفلام المعروضة خلال العام السابق من عقد المهرجان. "مهرجان جمعية الفيلم للسينما" ‎يُقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ودار الاوبرا المصرية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما.

ويكون اختيار أفضل الأفلام عن طريق تصويت أعضاء الجمعية على أكثر ٧ أفلام جيدة عرضت على مدار العام كاملاً، وهو المهرجان الوحيد، الذي أقيم بإنتظام على مدار سنوات طويلة، ولم يتوقف منذ إفتتاحه وتأسيسه من قبل جمعية الفيلم، على أيدى نقاد وصناع السينما ومجلس إدارة الجمعية سواء الحالية أومنذ بداية إقامته.

يُذكر أن "تامر مرتضي" هو صاحب ومؤسس شركة "أروما ستوديوز" وهي واحدة من أهم شركات الجرافيكس والخدع البصرية والمونتاچ في الشرق الأوسط، وقام "تامر" بإنتاج العديد من الأعمال الفنية أبرزها "الأصلي" و "مذكرات زوج" و "راجعين ياهوى" و "لعبة إبليس" و "الصياد" و "ظرف أسود" و "العيلة دي"، وغيرهم.