الجمعة 17 مايو 2024 05:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

4 مشروبات بروتينية تمد الجسم بالطاقة وتساعد ببناء العضلات

جسد رياضي
جسد رياضي

ممارسة التمرينات الرياضية، وصيام شهر رمضان يحتاج تعويض الجسم بقدر كبير من البروتين، وفي السطور التالية سنعرض لكم أبرز البروتينات المخفوقة لبناء كتلة عضلية:

مشروبات تمد الجسم بالطاقة

1- مشروب بروتين الموز والحليب والعسل

مخفوق بروتيني طبيعي يتكون من الموز و الحليب و العسل، وهو أحد أفضل المشروبات التي تحتوي علي كميات رهيبة من البروتين المصنوعة منزلياً، ويساعدك في بناء كتلة عضلية حيث يوفر ما يصل إلي 20 جرام من البروتين.

2- مشروب بروتين زبدة الفول السوداني والحليب والموز

مشروب جيد لتضخيم عضلات الجسم و زيادة الكتلة العضلية، ويتكون من الموز وزبادة الفول السوداني واللبن، ويمكن وضع أي مخفوق بروتين خاص بك معهم، مشروب ذو قدر عالي من السعرات الحرارية التي ستساعدك في زيادة الوزن بسرعة.

3- مشروب قهوة الكراميل

يساعد تناول قهوة الكراميل علي نمو المزيد من العضلات و الحفاظ علي الكتلة العضلية الخاصة بك، ويعزز النشاط البدني عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي و تنشيط و تخفيف ألام العضلات، و يمكن أن يساعدك ايضاً علي التركيز الذهني بشكل أفضل أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

4- مشروب بروتين الشيكولاتة و الفول السوداني

مشروب مفيد لزيادة إنتاج الأنسجة العضلية، حيث يوفر لك هذا المخفوق الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة لكامل وظائف الجسد ويعيد تغذية العضلات بسرعة لتحقيق أقصي قدر من انتعاش العضلات، كما يزيد من ضخامة العضلات الخالية من الدهون و يحافظ علي أنسجة العضلات الصحية.