الخميس 2 مايو 2024 03:45 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

صحة ومرأة

نصائح صحية تجعلك تخسر المزيد من الوزن في شهر رمضان

إنقاص الوزن في رمضان
إنقاص الوزن في رمضان

يرغب البعض في إنقاص المزيد من الوزن الزائد في شهر رمضان باعتباره فرصة جيدة للحصول على الوزن المثالي الذي يحلم به أي شخص، لذا يمكن تحديد الطريقة الصحية لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان.
نصائح لإنقاص الوزن في رمضان
زيادة فترة المشي الخاصة بك
يستلقي الكثير من الناس بعد السحور ولا يمشون على الإطلاق مما يؤدي إلى الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، يجب الذهاب في نزهة على الأقدام لمدة 20 دقيقة على الأقل، كما أنه يجب اتباع هذه الممارسة بعد وجبة العشاء أيضًا بعد الإفطار، يمكن تناول أطعمة مختلفة ويستغرق الأمر استراحة للهضم تشير الدراسات إلى أن النشاط البدني الخفيف مثل المشي يمكن أن يساعد على الحفاظ على اللياقة البدنية في رمضان، أو من الممكن أن يصاب الشخص بمشاكل السمنة.
تناول الأطعمة الخفيفة في الإفطار
الطعام المقلي للإفطار ليس خيارًا صحيًا على الإطلاق، يحتاج التركيز على اللياقة البدنية حيث أنه من الأفضل دائمًا الأطعمة الخفيفة للإفطار إن تناول الكثير من وجبة المساء لن يمنح الطاقة للركض، كما أنه يجب التأكد من تناول على سبيل المثال موزة أو غيرها من الأطعمة الخفيفة الأخرى.
تمرن بانتظام وفضل الطعام القابل للهضم
يجب بذل قصارى الجهد للحفاظ على اللياقة البدنية في رمضان من خلال اتباع نظام غذائي صحي في الإفطار خلال شهر رمضان.
قم دائمًا بتمرين ما قبل السحور
لا تبدأ خطة رمضان لإنقاص الوزن من أول يوم في هذا الشهر، حيث يمكن التمرين لمدة 30 إلى 40 دقيقة، وسوف تجعل هذه العادة إلى شرب الماء أكثر وأكثر، بهذه الطريقة سيصاب الجسم بالجفاف ولن تشعر بالعطش بقية اليوم، إنها أفضل طريقة ووقت للتمرن في السحور وتتيح خسارة الوزن في رمضان.
الجولف - لعبة للحفاظ على لياقتك
في رمضان، من الضروري المشي لمدة 15-20 دقيقة على الأقل، وإلا فقد يؤثر ذلك على اللياقة البدنية يجب لعب الجولف لأنها لعبة ممتعة بالإضافة إلى أنها لن تحتاج إلى تمرين إضافي للحصول على الوزن المثالي، يجلب الصيام العديد من الفوائد الصحية، ولكن إذا جمعت بين الصيام وبعض الرياضات، فيمكن أن يحقق ذلك فيما يتعلق بالوزن المطلوب.
تناول حمية غذائية متوازنة لانقاص الوزن في رمضان
فقط الخضار والفواكه لا تكفي لطبق الإفطار، لكن يجب أن تفكر في تناول دقيق الشوفان والبروتينات والمزيد من الماء، مثل السلمون والأرز البني ، إلخ.
بدون نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة، لن يتحمل الجسم الصيام ، وقد يؤدي إلى الضعف وانخفاض الطاقة، لذا يجب الاحتياج إلى التركيز على حقائق مختلفة أثناء الصيام لإنقاص الوزن خلال شهر رمضان، مثل التمارين الرياضية المناسبة، والإكثار من شرب الماء في السحور والإفطار، وممارسة الرياضة في أفضل الأوقات، واستخدام الأعشاب، ونوعية النوم.