السبت 1 يونيو 2024 12:17 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
عمرها 4 أعوام.. تغيب طفلة من أمام منزل والدها في ظروف غامضة بقنا انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة تعذر حضور المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» من مستشفى الصحة النفسية بالعباسية نهائي ويمبلي.. تشكيل دورتموند ضد ريال مدريد بدوري الأبطال الزراعة: وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا عن أحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات المتوطنة و الغازية فتوح : يكشف حقيقة تواصل إمام عاشور معه للإنضمام للأهلي نميرة نجم: اتفاقية باماكو أنقذت أفريقيا من ان تصبح مدافنا للنفايات النووية الأوروبية سامية بيبرس : الدراما تلعب دورا اساسيا في تعزيز قيم الانتماء الوطني اغتصبها وقتلها ورماها فى الجنينة.. إستكمال محاكمة المتهم فى واقعة الطفلة السودانية «جانيت» السعودية ضيف شرف معرض بكين الدولي للكتاب في ختام زيارته للصين.. أبوالغيط يعلن انطلاق بناء مقر مركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية بشنغهاي تشكيل ريال مدريد المتوقع لمواجهة بوروسيا دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا

عربي ودولي

الدفاع الروسية واشنطن استأنفت برنامج بناء المختبرات البيولوجية في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة بأن الولايات المتحدة استأنفت برنامج بناء المختبرات البيولوجية في أوكرانيا وتقوم بتوسيع برامج تدريب علماء الأحياء الأوكرانيين.

وأفاد إيجور كيريلوف، رئيس قوات الدفاع الإشعاعي والكيماوي والبيولوجي في القوات المسلحة الروسية، في إفادة صحفية، اليوم الجمعة: "على الرغم من التوقف القسري المرتبط بإجراء العملية العسكرية الخاصة، فقد استؤنفت الآن الأنشطة في إطار البرنامج. وتتمثل المهام الرئيسية في هذه المرحلة في مواصلة بناء المختبرات البيولوجية في أوكرانيا، وكذلك زيادة تدريب الأوكرانيين".

وأضاف بأنة توصل إلى هذا الاستنتاج بناءً على تحليل محضر اجتماع مجموعة العمل من المتخصصين الأمريكيين والأوكرانيين بقيادة ممثلين عن إدارة الحد من التهديدات في وزارة الدفاع الأمريكية (DITRA)، في 20 أكتوبر 2022، بشأن خطط تنفيذ برنامج الحد من التهديدات البيولوجية في أوكرانيا.

ووفق "كيريلوف"، فإن حقائق الأنشطة العسكرية البيولوجية للبنتاجون، التي عبّرت عنها سابقًا وزارة الدفاع الروسية، تجبر واشنطن على بذل جهود لإخفاء الطبيعة الحقيقية للعمل. وشدد على أن الولايات المتحدة، لهذا الغرض غيرت اسم برنامج البحوث البيولوجية المشتركة، والذي يهدف في الواقع إلى تطوير مكونات الأسلحة البيولوجية.

وتابع: "يشير البروتوكول إلى أن البرنامج قد حصل على اسم جديد " أبحاث المراقبة البيولوجية ". وفقًا للوثيقة، تعتزم وزارة الدفاع الأمريكية مواصلة البحث عن مسببات الأمراض الخطيرة، وجمع المواد البيولوجية وإرسالها إلى الولايات المتحدة".

موضوعات متعلقة