الخميس 2 مايو 2024 08:11 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة 5 أشخاص بمشاجرة على مروي مائي بأرض زراعية بسوهاج التعليم العالي: اختتام أعمال الدورة 90 لمؤتمر مجمع اللغة العربية السنوي الأشعة تثبت إصابة عبد القادر بشد في العضلة الخلفية وزير الزراعة يشارك في اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالعاصمة السعودية الرياض رالف رانجنيك يحسم موقفه من تدريب بايرن موينخ خلفاً لتوماس توخيل الترجي يصدر قراراً هاماً قبل مباراتي الأهلي في دوري أبطال أفريقيا رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح المعارض السنوية لكلية التربية النوعية البيت الأبيض: الموقف الأمريكى المعارض لعملية رفح الفلسطينية لم يتغير د النشار ..اعادة تدوير المخلفات للمصانع والاسواق التجاريةلتخفيف الأحمال عن الاقطان المصرية تقدير من الفنانين للدعم الروسي للسينما في مهرجان بردية السينمائي قول يا دكتور.. برنامج طبي جديد مع فاطمة مصطفى على «الراديو 9090» كريم بامبو يقود هجوم البنك الأهلي أمام الزمالك في الدوري

تكنولوجيا وانترنت

«تويتر» يغير شعار «الطائر» بإحدى العملات المشفرة

قامت شبكة التواصل الاجتماعي"تويتر" يوم الاثنين، باستبدال شعار طائر "تويتر" بشعار العملة المشفرة "دوغ كوين"، الأمر الذي تسبب في ارتفاع سعر العملة المشفرة بأكثر من 30%‎ في اليوم.

وذكرت صحيفة "بلومبرج " أنه منذ التغيير، نمت قيمة العملة المشفرة في منصة "Binance" بنسبة 30%.

ومن غير المعروف حاليا ما إذا كان هذا التغيير قد تم بشكل دائم، ولا توجد تعليقات على هذا الموضوع.

ونشر إيلون ماسك، مالك "تويتر"، صورة للعملة الرقمية وعليها تعليق: "هذه صورتي القديمة".

وتحدث رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، بشكل إيجابي عن "Dogecoin" على موقع "تويتر" الخاص به.

عملة دوح كوين

واتهمت مجموعة من المستثمرين ماسك وعددا من شركائه في سبتمبر 2022، بتضخيم سعر عملة "دوغ كوين" المشفرة عن قصد بنسبة 36000 بالمائة على مدار عامين.

ويعتبر ماسك أحد المدافعين عن العملة المشفرة وقد نشر بالفعل العديد من المنشورات التي تدعم مشروع "DOGE".

يأتي هذا التحول بعد أيام من بدء "تويتر" في إجراء تغييرات على نظام التوثيق الخاص به.

بعض الحسابات التي لديها ما يسمى بالتوثيق القديم، مثل "نيويورك تايمز"، شهدت إزالة علامات الانتقاء الخاصة بها. احتفظ آخرون بالعلامات الخاصة بهم مع ملاحظة أنهم إما مشتركون في نظام "بلو" (Blue) أو أنهم أصحاب حسابات قديمة تم توثيقها.

وتعد عملة الدوج كوين الرقمية Doge من العملات الرقمية التي ظهرت على الساحة مؤخراً، وعلى الرغم من قيمتها المالية المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، فإنها حققت العديد من الأرباح الكبيرة في وقت قصير للغاية.

ويرجع تاريخ العملة الرقمية الدوج كوين Dogecoin (XDG) إلى نهاية عام 2013، وجاء شعارها على هيئة أحد أنواع الكلاب ولهذا السبب أطلق عليها فيما بعد عملة الكلب الإلكترونية.

يذكر أن قدم إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة (تسلا) وعاشق دوج كوين (DOGE) رده على مزاعم إدارة مخطط هرمي لدعم أكبر عملة رقمية ميمية في العالم، حتى أن محامي ماسك وصف الدعوى بأنها "عمل من الخيال".

ويشار إلى أن ماسك -الذي أصبح مالك تويتر في أكتوبر الماضي- سبق وأعلن في عام 2021 أن شركة الصواريخ الخاصة به "سبيس إكس" ستقبل الدفع بعملة دوج كوين الرقمية.