الجمعة 17 مايو 2024 07:47 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

5000 وجبة في رمضان.. شباب بالمنوفية يطعمون الصائمين طوال الشهر المبارك

قرر مجموعة من الشباب بقرية شنوان، التابعة لمركز شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، إطعام الصائمين من البسطاء طوال شهر رمضان الكريم، ويستهدفون إعداد 5000 وجبة إفطار بنهاية رمضان.

يقول أحمد الشيخ، أحد الشباب المشاركين في مبادرة إفطار صائم بالقرية، إنهم مجموعة من الشباب قرروا أن يشاركوا في الأعمال الخيرية بالقرية ولكن بشكل قانوني، فقرروا العمل تحت مظلة جمعية خيرية باسم الرحمة والإصلاح، والتي من خلالها يتم توفير المساعدات النقدية والعينية للمحتاجين، ومن أعمالها "مطبخ الخير"، أو مبادرة إفطار صائم والتي ينظموها للعام الثاني على التوالي.

ويتابع "الشيخ": "على الرغم من ارتفاع الأسعار، قرر شباب شنوان، استكمال ما بدأوه العام الماضي، وإطعام 5000 فرد طوال شهر رمضان، لافتا إلى أن شباب المبادرة كلهم متطوعون".

وأوضح أن المبادرة لاقت استحسان أهالي القرية والقرى المجاورة، وتلقى الشباب تبرعات عينية للمبادرة منها بطاطس وطماطم وزيت وأرز، وغيرها من السلع المطلوبة، ويتم توزيع الوجبات على المحتاجين في منازلهم من خلال التحري الدقيق عن حالتهم المادية.

ويقول الشيف محمد صابر، القائم على إعداد المائدة، إنه يقوم في الليل بتجهيز بعض الطعام، ويأتي في الصباح لإعداد الطعام، لافتا إلى أن وجبات كل يوم لا تخلو من البروتين، ويتم تنويع الوجبات يوميا، ويتم تغليفها بشكل جيد وإيصالها لمستحقيها، بخلاف المترددون على مقر الجمعية يوميا.

موضوعات متعلقة