الجمعة 17 مايو 2024 08:08 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد تسريب فيديو له.. القصة الكاملة لتهزيق محمد سعد لفريق عمل «إكسلانس»

صورة من الفيديو المسرب من كواليس تصوير مسلسل «إكسلانس»
صورة من الفيديو المسرب من كواليس تصوير مسلسل «إكسلانس»

يواجه الفنان محمد سعد هجومًا شديدًا من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تسريب مقطع فيديو يظهر فيه يعتدي لفظيًا ويسب فريق عمل مسلسله الجديد «إكسلانس»، الذي يخوض به ماراثون دراما رمضان الحالي، الأمر الذي أزعج الجمهور، ووصفوه بأنه ضعيف الموهبة ولا قيمة له، وأن هذا الأسلوب لا يليق بفنان، في حين دافع البعض عنه، مؤكدين أنه لا بد أن شيء ما حدث أخرجه عن شعوره، بينما اعتبر آخرون أن الفيديو المُسرب ما هو إلا دعاية سلبية للعمل الذي لم يسمع عنه أحد، فما القصة؟

شرارة بدء فيديو كواليس مسلسل «إكسلانس» المُسرب

بدأت القصة بتداول مقطع فيديو، من كواليس مسلسل «إكسلانس» بطولة محمد سعد، ويظهره موجهًا الشتائم والسُباب إلى فريق العمل، مرددًا: "أنا صابر من الأول.. إيه القرف اللي أنتوا فيه دا، دا أنتوا مقرفين قوي، دا أنتوا قرف، دا إيه دا دا أنتوا أوفر، دا أنتوا ما حدش يطيقكوا، دا أنتوا فشلة..".

وواصل «سعد» سُبابه وتعديه اللفظي على طاقم العمل، مهددًا إياهم، قائلًا: "إيه.. اللي مش عاجبه كلمة يقول، فيه حد مش عاجبه حاجة!".

وانتهى مقطع الفيديو المُسرب، بظهور، بعض الأشخاص مُلتفين حول محمد سعد، محاولين تهدئته.

وفور تداول الفيديو، انهال الهجوم على محمد سعد، من السواد الأعظم من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، في حين دافع عنه قلة قليلة، بينما ذهب فريق آخر، إلى أن تسريب مقطع الفيديو في هذا التوقيتن نوع من أنواع الدعاية السلبية لمسلسل «إكسلانس»، لاسيَّما وأنه لم يحظ بالانتشار والنجاح خلال السباق الدرامي الحالي.

هجوم وتبرير

وعلق أحد المتابعين، مدوِّنًا: "ممثل فاشل ودمه تقيل، وكل أدواره طريقة كلامه فيها واحدة وحركاته واحدة"، في حين علق آخر: "أكيد لأنه سقط دمه محروق"، ودوَّن آخر: "كل دا علشان زمن النجومية والشهرة راح منه، وانتهت أيامه".

البعض دافع عنه، ودوَّن أحدهم: "يا جماعة بالراحة على الراجل، محمد سعد من أكتر الناس المحترمة وفنان ابن بلد، وربنا يكون في عونه في المسلسل اللي هيقع وسط زحمة مسلسلات رمضان".

وعلق آخر: "راجل خايف على شغله وبيعنف رجالته اللي مقصرة، فين بقي الموضوع، ومعظم نجوم مصر والمخرجين والمنتجين بيعملوا كدا، فيه مسؤولية ووقت محدد لإيجار مكان التصوير والمعدات وعدد ساعات التصوير وكله بيكون مضغوط، دا كدا أقل من العادي".

دعاية سلبية

واعتبر آخرون الفيديو ما هو إلا دعاية سلبية للمسلسل، ودوَّنت إحدى المتابعين: "شو أونطة علشان المسلسل ينجح"، وعلق آخر: "حلوة قوي الدعاية دي، لقيتوا أن ما حدش يعرف أن محمد سعد عامل مسلسل فقولتو ننزل الفيديو دا".

مخرج العمل إبرام نشأت، علق على الأزمة، موضحًا أن السبب أن الفنان محمد سعد، لم يستطع التصوير في الزحام والضوضاء، الذي تتميزان به منطقة الحرفيين، حيث أحد «لوكيشنات» تصوير العمل، مؤكدًا أن محمد سعد، فنان شاطر ومحترم.

السباب الذي ظهر في مقطع الفيديو المُسرب، كان موجه إلى كرو الإنتاج، وليس إلى المخرج أو طاقم العمل من الممثلين، كما اعتقد البعض، وكانت تلك أولى «خناقات»، الفنان محمد سعد، التي يشهدها مخرج العمل، الذي يؤكد أن الجمهور التبس عليه الأمر، لاسيَّما أن محمد سعد صديق لكل طاقم العمل، ويعامل الجميع بود في الكواليس، بحسب المخرج إبرام نشأت.

تفاصيل الواقعة

تفاصيل أخرى شهدتها الواقعة أدت إلى انفعال محمد سعد، لاسيَّما وأنه تم تصوير العمل على مدار عدة أيام، وتبقى بعض المشاهد التي كان سيتم تصويرها في منطقة الحرفيين بمدينة السلام، بحضور عدد من الفنانين المشاركين في العمل، أبرزهم الفنان سامي مغاوري وأحمد منير وإبرام سمير، حسبما علمت «النهار».

تجمهر أهالي المنطقة على موقع التصوير، أدى إلى اضطرار تأجيل التصوير لليوم التالي، بعد فشل فريق العمل المسؤول، في السيطرة على الأهالي، وفي اليوم التالي تكررت الأزمة ذاتها، مما اضطرهم إلى تأجيل التصوير لليوم الثالث على التوالي، بعد انتظار ساعات طويلة.

لم يخلٌ اليوم الثالث من الأزمة ذاتها، بعد تجمهر الأهالي لمشاهدة التصوير، وفشل فريق العمل من السيطرة عليهم، الأمر الذي أدى إلى انفعال الفنان محمد سعد، على فريق العمل المُكلف بالسيطرة على موقع التصوير.

انفعال محمد سعد وغضبه، دفع الأهالي إلى التعاطف معه، ما جعلهم يستجيبون إلى مطالب تحقيق الهدوء في موقع التصوير، وانهى فريق مسلسل «إكسلانس» مهمته التي تواجد من أجلها في منظقة الحرفيين.

فريق عمل مسلسل «إكسلانس»

يُشار إلى أن مسلسل «إكسلانس» يشهد عودة محمد سعد، إلى الساحة الدرامية بعد طول غياب، ويشاركه بطولة العمل مجموعة من الفنانين، أبرزهم شيرين وأحمد فتحي ويزو وحسن عبدالفتاح، وحسام داغر وسارة درزاوي وسامي مغاوري وعمر مصطفى متولي، والعمل تأليف ورشة «بلاك هورس» وإخراج إبرام نشأت.