الجمعة 17 مايو 2024 05:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خاص ل ”النهار” عفاف رشاد: لا أنتظر أن يحتاج الزملاء شيئًا وأعمل على أن يكون هناك جديد كل فترة

بدأ التصويت فى انتخابات نقابة المهن التمثيلية منذ صباح اليوم وينتهي في الساعة الخامسة مساء، ويتنافس على مقعد النقيب كل من الدكتور أشرف زكى وحلمى فودة وأحمد السيد أبو موسى، وعدد من الفنانين على عضوية المجلس أبرزهم نهال عنبر وأحمد بدير وإيهاب فهمى ولقاء سويدان وهند عاكف وأشرف طلبة وعفاف رشاد وغيرهم
وتقام الانتخابات داخل نادى النقابة بشارع البحر الأعظم.

بدأت الفنانة عفاف رشاد حديثها ل "النهار" قائلة: "هذه ليست المرة الأولى التي أخوض فيها انتخابات مجلس النقابة، بل الرابعة وأتمنى من الله التوفيق".

وأضافت رشاد، أنها على مدار الـ12 عام الماضية، كانت لجنة الصحة على رأس اهتماماتها بجانب اللجان الأخرى، مُضيفة أنها تعمل جديًا بشكل مستمر على البرامج العلاجية والمستشفيات والأطباء، بدليل تعاقد النقابة على مدار السنوات الماضية مع عدد من المستشفيات والأطباء وخلق برامج علاجية متميزة للأعضاء، منذ أول دورة لها بالمجلس.

وتابعت، أنها مازالت تعمل على تطوير الخدمات التي توفرها للزملاء من الفنانين بشكل دوري، مؤكدة أنها ستواصل مسيرتها في الاهتمام بالملف الصحي، لاسيَّما وأن لها باعًا كبيرًا به يشهد له زملائها، على مدار تواجدها كعضو بمجلس النقابة.

وبشأن الاحتياجات المُلحَّة للفنانين، تقول: "أنا لا أنتظر أن يحتاج الزملاء شيئًا، وذلك لأننا نعمل على أن يكون هناك جديد كل فترة، ويتم إبلاغ الأعضاء به".

واختتمت رشاد حديثها، بالتأكيد على أنها لا تستطيع تحديد ما يمكن أن تقوم به خلال الفترة القادمة،في صورة برنامج انتخابي، ولكنها ستعمل على كل جديدٍ يطرأ على الملف الصحي بالتحديد والملقات الأخرى قدر الإمكان، قائلة: "يعني أنا هأعمل اللي كنت بأعمله، ولو فيه جديد هاشتغل عليه، خصوصًا وإني مش شغالة على لجنة الصحة فقط، بينما الصندوق أيضًا، ولكنها الأهم بالنسبة لي وللأعضاء أيضًا".

ويتنافس على مقعد المجلس في انتخابات التجديد النصفي كل من: حكمت عاطف وعلي كمالو وعفاف رشاد ومحمد عاشور ولقاء وسويدان وأشرف طلبة وهند عاكف وأحمد بدير ونهال عنبر وإيهاب فهمي ومحمد صلاح آدم وصلاح طافش.