الأحد 19 مايو 2024 11:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بعد الفوز على نهضة بركان بإطلالة أنثوية..الفنانة عبير صبري تخطف الأنظار في حفل زفاف ريم سامي الزمالك يحافظ على تقدمه بهدف أمام نهضة بركان قبل الـ15 دقيقة الأخيرة بالمباراة سيرك ”فانتزيا الإيطالى” يقدم أقوى برنامج بمدينة ٦ أكتوبر غدا..انطلاق فاعليات منتدى المناطق الصناعية الصديقة للبيئية في مصر

ثقافة

القومي للمسرح يعقد دراسة نقدية لـ«حلم الجميل» بطولة سامح حسين

العرض المسرحي «حلم الجميل»
العرض المسرحي «حلم الجميل»

ينظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، دراسة نقدية، للعرض المسرحي «حلم جميل»، بطولة الفنان سامح حسين، وذلك في الثامنة مساء الخميس المقبل، على مسرح السلام.

ويشهد فعالية الدراسة النقدية، المُشاركين في العرض، والمخرج الكبير عصام السيد، والدكتورة سامية حبيب، ويدير الدراسة النقدية الكاتب المسرحي محمد بهجت، والعرض من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي بقيادة الفنان ياسر الطوبجي.

وتأتي الفعالية تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، وإشراف المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شؤون الإنتاج الثقافي.

تجدر الإشارة إلى أن «حلم جميل» عن رائعة «تشارلي شابلن» وهو عرض غنائي موسيقي استعراضي، يتناول قصة شاب صعلوك يجول في الشوارع ويرى أحد الأثرياء وهو ينتحر ويحاول إنقاذه فيتحدثا سويًا ويعيشا معًا داخل منزله ليسلط العرض الضوء على الفروق الطبقية والثقافية بين الطرفين.

والعرض بطولة «حلم جميل» بطولة سامح حسين، حنان عادل، عزت زين، أحمد عبدالهادي، رشا فؤاد، جلال هجرسي، وعدد من فناني شباب المسرح الكوميدي، والعرض من تأليف طارق رمضان، ديكور حازم شبل، ملابس نعيمة عجمي، موسيقى هشام جبر، أشعار طارق على، استعراضات ضياء شفيق، إضاءة أبوبكر الشريف، إخراج إسلام إمام.