الخميس 2 مايو 2024 02:16 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بمناسبة قرب حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط في المحددة كلاسيكو مرتقب بين العين و الوحدة في نهائي كأس رابطة المحترفين الإماراتية موعد مباراة الأهلي ضد ضمك في دوري «روشن» السعودي مؤشر «EGX30» يقفز 2.87% في منتصف تعاملات اليوم الخميس رئيس جامعة بنها يكرم الفائزين في مسابقة عباقرة الجامعة الموسم الخامس ميقاتي يجدد دعوته للاتحاد الأوروبي للضغط على إسرائيل لوقف عدوانها المستمر على الشعب الفلسطيني ووقف هجماتها على لبنان ”تموين البحيرة”: ضبط 2250 كيلو أسماك مجمدة ولحوم وكبدة غير صالحه للاستهلاك الآدمي في إيتاي البارود مع حلول فترة أقصى الاحتياجات المائية.. وزير الري يؤكد على ضرورة إلتزام المزارعين بزارعة الأرز فقط فى المناطق المقررة التعليم العالى: فتح باب التقدم للإعلان العاشر ”للمرحلة الجامعية الأولى” ضمن المبادرة المصرية اليابانية EJEP للعام 2024/2025 مصرع وإصابة 3 أشخاص أثر إنقلاب سيارة على الطريق الزراعي بالقليوبية الصحة: تسجيل 480 زيارة للسيدات المعرضات للعنف بعيادات المرأة الآمنة داخل الوحدات الصحية موعد مباراة مودرن فيوتشر أمام طلائع الجيش في الدوري الممتاز

المرأة والبيت

احذري من جل الأظافر .. لهذه الأسباب

جل الأظافر (الأكريليك)
جل الأظافر (الأكريليك)
يأتي طلاء الأظافر بالجل ضمن مجموعة من اللمسات الجمالية التي تحرص العديد من الفتايات والسيدات على استخدامها للتزيّن والظهور بشكل أنيق ،وإظهار اليدين بشكل مبهر وجذاب ، وبجانب الزينة والمظهر الجمالي الأنيق ولمعان الأظافر ،إلا أن تكرار طلائها بالجل له أضرار بالغة على الأظافر والجلد .
يستعرض موقع "النهار " في هذا التقرير خطورة طلاء الأظافر بالجل (الأكريليك )
وفقًا لجمعية الأمراض الجلدية الأمريكية ، يؤدي الأستخدام المتكرر لطلاء الأظافر بالجل الي الأضرار التالية:
1-يؤدي طلاء الأظافر إلى تشققهها وتقشيرها .
2-يتسبب في ترقق الظفر وهشاشته وفقدان قوته ،حيث أن طبيعة جل الأظافر الصلبة والثابتة على الظفر تتطلب إزالته بقوة عن طريق الكشط أو التقشير أو التلميع الشديد بأدوات خاصة ، وفي حالات أخرى يتم نقع الأظافر بمادة الأسيتون، وينتج عن إزالة الجل بهذه الطريقة إلى إلحاق الضرر بطبقات الظفر الأصلية ، مما يؤدي إلى ترقق الظفر.
3-لتثبيت الجل على الأظافر وجعله على شكل طبقة متينة وثابتة على الظفر يتم أستخدام الأشعة فوق البنفسجية ، وهي أشعة ضاره ينتج عنها ترددات معينة تؤدي إلى تلف الحمض النووي في خلايا الجلد المتعرض لها ، مما يؤدي إلى سرعة ظهور شيخوخة الجلد المبكرة على اليدين.
4-يؤدي لالتهاب الجلد التماسي
فقد يصاب الكثير من الأشخاص بالحساسية ، ويكون ذلك نتيجة ملامسة الجلد للمواد الكيميائية الإضافية التي تستخدم خلال وضع جل الأظافر، وعادة ما يظهر رد الفعل التحسسي بعد التعرض لكميات صغيرة من هذه المواد مرارًا وتكرارًا لمدة طويلة قد تصل لأشهر أو سنوات، ومن انواع المواد التي قد تسبب التهاب الجلد التماسي سواء عند العميل أو عند مقدم الخدمة "الفورمالديهايد، التولوين، ثنائي بيوتيل الفثالات، راتنج الفورمالديهايد، الكافور"، والتحسس بسبب هذه المواد لا يظهر على الجلد المحيط بالظفر فقط بل قد يظهر على الشفاه أو الجفون أو حتى الصدر أو الرقبة.
وتوجد عدة نصائح لتجنب ضرر أستخدام الأظافر الجل منها:
•الذهاب إلي متخصص في تجميل الأظافر مع ضرورة التأكد من تعقيم كل الأدوات، تجنبا لحدوث عدوي او التهابات.
•بعض الأشخاص لديهم حساسية من الأسيتون ، لذلك تأكد جيدا من انك ليس لديك حساسية الأسيتون، لأنه مادة ضرورية تستخدام لإزالة طلاء الجل.
•ضرورة استعمال واقي شمس قبل أستخدام المانكير جيل ، لحماية اليدين من الأشعة فوق البنفسجية، لمنع سرطان الجلد وشيخوخة الجلد المبكرة.
• قص أطراف الأصابع قبل وضع طلاء الأظافر مع ارتداء قفازات داكنة غير شفافة.
• وفي حالة تلاشي اللون تجنب تكرار طلاء الأظافر الجل ، ولا تستخدم ادوات لأزالتة ،ويفضل الذهاب إلى متخصص في تجميل الأظافر.
• قبل استخدام الأسيتون يجب لف قطع صغيرة من ورق الألمنيوم حول أطراف الأصابع.
•تجنبي إزالة جل الأظافر بقوة، عند استخدام الأسيتون لإزالته قومي بنقع طرف الأصبع فقط وليس الأصبع بالكامل وذلك لحماية الجلد قدر الإمكان.
• من الأفضل اعطاء أظافرك فترة راحة من جل الأظافر كمحاولة لإعطاء الظفر بعض الوقت لاستعادة صحته .

موضوعات متعلقة