السبت 18 مايو 2024 10:06 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

وهم العلاج بالأعشاب..القشة التى يتعلق بها المريض

العلاج بالأعشاب
العلاج بالأعشاب

في ظل انتشار الكثير من الأمراض وظهور أمراض جديدة لم يكن لها علاج، ظهر مايسمى بالطب البديل وهو الاعتماد على الأعشاب بدلا من الأدوية، ورغم نجاحه في بعض الحالات إلا أن هناك الكثير من يتخذه سبوبة لخداع الأمراض الذين ابتعدوا عن الأطباء والأدوية، رصدنا قصة أحد الضحايا الذي أوقعه الحظ في شخص نصاب لايفقه شيئ واعتمد على وصفات عشوائية..

قال خالد سلامة البالغ من العمر 34 عام ، ويعاني من تضخم البروستاتا، قائلاً : لم اترك عيادة طبيب الا وذهبت اليها على امل الشفاء من تضخم البروستاتا دون الحاجة إلى جراحة لخطورة العملية وما يترتب عليها من اثار صحية، وقبل ان اقرر اجراء العملية بنهاية المطاف استجبت لنصيحة صديق مقرب بضرورة زيارة عيادة الشيخ "س. ج" وهو طبيب يعالج بالأعشاب الطبيعية.

واستكمل، بالفعل توجهت إليه وقام بإجراء كشف ظاهري رغم ان الوجع داخل الجسم وليس ظاهريًا، وقام بإعطائي روشتة مدون عليها قائمة بالاعشاب الطبيعية التي سأشتريها من محل اسفل منزل الشيخ وهو محل مملوك له وتديره زوجته، وكانت الأعشاب عبارة عن عشبة "المورينجا" وبعض الاعشاب المهدأة، دون مراعاة انني اعاني من قرح بالأمعاء.

وتابع سلامة، بعد اسبوع من تناول الاعشاب حدث نزيف داخلي بالامعاء تطلب نقلي للمستشفي، وقمت بتحرير محضر واثبات حالة بعدما تبين ان الاعشاب هي السبب.