السبت 1 يونيو 2024 01:04 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام تصادم 3 سيارات بطريق أسيوط الغربي وإصابة مواطن محافظ القليوبية يتفقد أولي أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمدينه بنها ”الهجان” يودع أول فوج مكون من 88 حاج وحاجه قبل سفرهم لبيت الله الحرام لأداء مناسك الحج لهذا العام محافظ القليوبية يتفقد عدد من المخابز ببنها لمتابعة سير العمل بعد زيادة سعر رغيف الخبز إلى 20 قرشا بدء امتحانات الثانوية الأزهرية.. مدير منطقة بورسعيد: المعاهد جاهزة للطلاب ولن نسمح بتجاوزات ليفربول يعلن موعد بدء مهمة مدربه الجديد آرني سلوت عمرها 4 أعوام.. تغيب طفلة من أمام منزل والدها في ظروف غامضة بقنا انطلاق منافسات البطولة الإفريقية للسامبو بالقاهرة بمشاركة 20 دولة تعذر حضور المتهم بقتل الطفلة السودانية «جانيت» من مستشفى الصحة النفسية بالعباسية نهائي ويمبلي.. تشكيل دورتموند ضد ريال مدريد بدوري الأبطال الزراعة: وقاية النباتات ينظم برنامجا تدريبيا عن أحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات المتوطنة و الغازية

حوادث

خبير أمن معلومات لـ «النهار»: هناك مجموعة من البرامج تعمل على تأمين الموبايل من عمليات الإختراق

المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات
المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات

يقول المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، إن بعض شركات إدارة صفحات "السوشال ميديا" تقوم بتوثيق بعض الأكونتات غير معلومة المصدر والمزيفة على إنها صفحات موثقة، وتساعد فى منحها العلامة الزرقاء، ثم يشرعون بعد ذلك في تغير أسم الصفحات بأسماء شخصيات شهيرة.

وأوضح"حجاج" في تصريحات خاصة لجريدة «النهار المصرية»، أن عملية التوثيق بالطريقة السابقة اصبحت أصبحت أمر شائع ومنتشر بشكل كبير، فإي شخص لديه إيميل موثق أو قناة بسيطة موثقة يمكن استخدامها في تدشين صفحة موثقة على موقع "فيس بوك"، بعدها تغير أسمها وانتحال شخصية من يشاء من المشاهير.

وأضاف "حجاج"، إن الفيسبوك يأخذ وقتاً طويلا حتى يتحقق من إن الصفحة تم تغير أسمها ونشاطها، وأنها تمارس نشاط جديد، وذلك لأنه لا يلتفت لتغير النشاط وهذه أزمة كبيرة، وتجعل من الصعب اكتشاف منتحلي الشخصية على الفيسبوك، إلا عن طريق تحليل "منشوراتهم" وطريقة كتابتها، لأن الصفحة تكون بالفعل موثقة.

ونصح "حجاج"، مستخدمي الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي بتأمين حساباتهم الشخصية والتجارية من خلال استخدام كلمة سر، وخاصية التحقق بخطوتين، وحماية الحسابات من خلال المصادقة الثنائية، لإنها تمنع أي اختراق من قبل الهاكرز للحساب الشخصى، مؤكدًا أنه تعرض لمحاولات كثيرة لاختراق حسابه الشخصى، ولكن هذه الخواص منعت المتسللين من اختراق حساباته.

موضوعات متعلقة