السبت 1 يونيو 2024 04:30 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بعد 4 أشهر من إعلان تأجيله..

سميح ساويرس يعلن عودة مهرجان الجونة قريبًا

مهرجان الجونة
مهرجان الجونة

صرح رجل الأعمال سميح ساويرس، خلال الاحتفال بمرور 150 عاما على عرض "أوبرا عايدة"، أن مهرجان الجونة السينمائي الدولي قد يعود قريبًا، وذلك بعد 4 أشهر إعلان تأجيله لأجل غير مسمى.

وأوضح ساويرس، في تصريحات صحفية، أن تأجيل المهرجان جاء بسبب تعرضه لبعض المشاكل لكنه رفض ذكرها، قائلاً: "ليس كل ما يعرف يقال في الإعلام، سنتجاوز هذه المشاكل، وسنعود لتنظيم المهرجان قريبًا".

وكانت إدارة مهرجان الجونة السينمائي أعلنت في يونيو الماضي تأجيل دورته السادسة إلى أجل غير مسمى، والتي كان مقررًا إقامتها في أكتوبر الجاري.

وكانت إدارة المهرجان أعلنت في بيانًا لها أن التأجيل جاء حرصًا وإيمانا منهم على تعزيز الدور الحيوي الذي يلعبه مهرجان الجونة السينمائي على المستويين الفني والسياحي محليًا وعالميًا.

وأوضحت أن القرار تم اتخاذه بسبب التحديات العالمية الحالية التي قد تعوق إضفاء الصبغة العالمية والإقليمية على المهرجان، مؤكدة أنها ستعلم الجمهور بآخر الاستعدادات والمستجدات التي قد تطرأ.

وأشارت إلى أن التأجيل سيتيح مزيداً من الوقت لوضع استراتيجية متكاملة للدورة السادسة، لتسمح بإتخاذ الخطوات الأنسب للمهرجان ليستمر في القيام بدوره الرائد والمساهمة في تطوير الشبكات الإقليمية والدولية الخاصة بصناعة السينما.

موضوعات متعلقة