الأحد 19 مايو 2024 09:40 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

سياسة

طاقة النواب: خطوات استباقية من القيادة السياسية لحماية مصر من آثار تغيرات المناخ

قال النائب حسام عوض الله، رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مصر كانت من أكثر الدول المعرضة لمخاطر التغيرات المناخية علي الرغم من أنها من أقل الدول إسهاماً في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري عالميا، ولكن القيادة السياسية قامت بخطوات استباقية لحماية مصر من آثار التغيرات المناخية، وأولى الرئيس السيسي القضية اهتماماً كبيراً من خلال خطوة استباقية بإطلاق "الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ في مصر 2050" في 19 مايو 2020.

وأضاف عوض، أن الاستراتيجية تضمن استمرار مشاريع التنمية والسعي نحو النجاة من كوارث التغيرات المناخي والاتجاه إلى الاقتصاد الأخضر ومشروعات الطاقة النظيفة في كافة المجالات، وذلك تزامنا مع الاستعداد لاستضافة قمة المناخ كوب 27 بمدينة شرم الشيخ خلال نوفمبر القادم .

جاء ذلك خلال المؤتمر العربى الأول للمناخ والتنمية المستدامة (الأخضر حياة) الذي عقدته اليوم بالقاهرة، المحكمة العربية للتحكيم وتسوية منازعات الاقتصاد والاستثمار، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ ورئيس مجلس أمناء المؤتمر، بمشاركة وزراء البيئة والعدل والزراعة والتنمية المحلية، ومشاركة حسام عوض الله رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب .

وناقش المؤتمر التشريعات والقوانين المتعلقة بالتنمية المستدامة والمناخ أساليب مواجهة الانعكاسات الاقتصادية والصناعية والزراعية على التنمية المستدامة فى ظل المتغيرات المناخية، ودور الإعلام فى المؤسسات الدولية والعربية والمجتمع المدنى فى الحفاظ على التنمية المستدامة فى ظل التغيرات المناخية.