السبت 18 مايو 2024 05:02 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قائمة ريال مدريد أمام فياريال في الدوري الإسباني نتاشا شوفاني : التنوع الدرامي العربي يفيدنا جميعا ونحن تتكامل ولا تتنافس وانتظر عرض ترتيب خاص يا احباب الله اغنية جديدة للمطرب التونسي ابراهيم خليل توماس توخيل يعلن تشكيل بايرن ميونخ الرسمي لمواجهة هوفنهايم بالدوري الألماني بعد تداول امتحان اللغة العربية.. قرارات فورية وعقابية من محافظ المنوفية لرئيس لجنة ومراقب وموجه بإدارة قويسنا تأجيل محاكمة 10 متهمين بقتل شخص بأسلحة نارية فى شبين القناطر لجلسة يوليو المقبل المشدد 7 سنوات لعامل خردة لقتله زوجته بسبب خلافات بينهما بالخانكة وزير التعليم العالى يجتمع بنخبة من العلماء والأساتذة المصريين بالجامعات البريطانية شقو عمرو يوسف يتجاوز الـ70 مليون جنيه بسبب خلافات سابقة.. المؤبد لشخصين بتهمة قتل سيدة بالخانكة جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة تهريب كمية من المواد المخدرة بحوزة راكب ”الزراعة” تطلق ٦ قوافل بيطرية مجانية لدعم مربي الماشية بالمنيا وبني سويف

عربي ودولي

الكرملين ينفي أي حديث عن إعلان التعبئة العامة في روسيا

نفى دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، أي حديث يدور في بلاده عن إعلان التعبئة العامة.

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الثلاثاء، ردا على سؤال عما إذا كان خيار التعبئة العامة في روسيا مطروحا في الوقت الحالي "في الوقت الحالي لا يوجد حديث عن هذا الموضوع.. والروس يؤيدون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مسألة العملية العسكرية الخاصة، وهذا ما تؤكده المعطيات الإحصائية"، محذرا منتقدي هذه العملية العسكرية داخل روسيا.

يُذكر أن بعض نواب مجلس الدوما الروسي يطالبون بإعلان التعبئة العامة في البلاد، بجانب ذلك، تشير أنباء إلى أن بعض المعارضين الروس للعملية العسكرية في أوكرانيا دعا للخروج إلى الشارع في موسكو والمدن الروسية، احتجاجا على الحرب والمطالبة بعزل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من منصبه.

ومن ناحية أخرى، تبنى مجلس الأمن الأرميني قرارًا لمناشدة روسيا ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رسميًا بشأن الأعمال العدائية على الحدود مع أذربيجان.

وقال بيان للحكومة الأرمينية إنه "تم اتخاذ قرار في اجتماع مجلس الأمن الأرميني برئاسة رئيس وزراء البلاد نيكول باشينيان لمناشدة روسيا رسميا بهدف طلب المساعدة بناء على بنود معاهدة الصداقة والتعاون والمساعدة المتبادلة بين روسيا وأرمينيا، وكذلك منظمة معاهدة الأمن الجماعي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وأضاف البيان "المشاركون في اجتماع مجلس الأمن الأرميني ناقشوا أيضا خطوات أخرى لمواجهة الأعمال العدوانية التي شنتها أذربيجان في منتصف الليل ضد الأراضي الخاضعة لسيادة أرمينيا".