الأحد 19 مايو 2024 07:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

الصحة: لقاح الإنفلونزا يحمى المصابين بضعف المناعة من 4 فيروسات

قالت وزارة الصحة والسكان إن الأشخاص المصابين بضعف المناعة يساعدعم لقاح الأنفلونزا على حمايتهم من 4 أنواع من فيروسات الأنفلونزا المتوقع انتشارها فى الموسم الحالى.

وكانت وزارة الصحة والسكان قالت إن الإنفلونزا تتسبب في ما يزيد عن 5 ملايين حالة إصابة خطيرة كل عام، ونصحت المواطنين بتلقى لقاح الإنفلونزا لأنه يحمى من المضاعفات الخطيرة للمرض.

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن لقاح الإنفلونزا الموسمية متوفر في فروع المصل واللقاح على مستوى الجمهورية وفي العديد من الصيدليات.

يذكر أن الدكتور مصطفى محمدى رئيس مركز التطعيمات القومى بفاكسيرا، قال إن التطعيمات هى خط الدفاع الأول فى مواجهة الأمراض المعدية، وتابع: "هي السبيل لكسر حلقة مهمة فى سلسلة انتقال العدوى وقطع الطريق لاستمرار المرض وبقاء انتشاره".

وأضاف الدكتور مصطفى محمدى: "يتوفر الآن لقاح الإنفلونزا الموسمية الجديد في المركز الرئيسي وجميع مراكز تطعيمات فاكسيرا"، وتابع: "النوع المتوفر حاليا هو اللقاح الرباعي وسعر الجرعة 190 جنيها، وخدمة التطعيم 10 جنيهات".