الأحد 19 مايو 2024 12:08 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق

ثقافة

ندوة لمناقشة المجموعة القصصية ”رى السراب” فى مكتبة مصر الجديدة

تستضيف مكتبة مصر الجديدة، اليوم، ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "رى السراب"، للكاتبة مرفت البربري، في لقاء مفتوح يبدأ فى تمام الساعة الخامسة مساء.

وقالت إيمان مهدى مدير مكتبه مصر الجديدة إن المجموعة القصصية "رِيّ السراب" للكاتبة مرفت البربري سيناقشها كل من الشاعر مصطفي رجب، الناقد دكتور مصطفي عطية جمعة، الروائي دكتور طارق منصور، الشاعر ياسر عبد الرحمن، وتدير اللقاء وتقدمه الإذاعية جيهان الريدي.

ومن أجواء المجموعة القصصية رى السراب نقرأ: مُكبلة بجسد يفتقر لمفاتن الأنثى التي أسموني باسمها، أحن لعالمي الحقيقي الذي يفصلني عنه هوية لا تشبهني، كانت حياتي سلسلة اغتراب قلدوا بها عنقي منذ ولدت، غريبة وسط أخواتي الفتيات، لا أجيد لعبهن بأدوات الطهي ولا أحتضن العرائس مثلهن، غربتي صاحبتني عندما اضطررت للحياة في دار الفتيات المغتربات أثناء دراستي الجامعية في محافظة بعيدة عن محافظة سكني، عشت مع الفتيات غريبة عن عالمهن إلا من اسم، غائبة عن جلساتهن وسهراتهن الليلية، كيف أجالسهن وأنا تعتريني الغيرة عند الاطلاع على حكاياتهن الغرامية، أريد أن أحكي قصة حبي، ولكنني لا يمكنني أن أحكيها، فقصتي لا تُحكى، ولا أجرؤ على حكايتها".

وصدرت المجموعة القصصية ري السراب للكاتبة مرفت البربري في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 المنعقدة حاليا بمركز مصر للمعارض في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو من عام 2021.