الإثنين 20 مايو 2024 04:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية الإسماعيلي يهنئ الزمالك بالتتويج بالكونفدرالية في خطاب رسمي

عربي ودولي

البحرية الأمريكية تحبط محاولة إيرانية للاستيلاء على سفينة في الخليج

أفاد بيان للأسطول الخامس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، بأن البحرية الأمريكية أحبطت محاولة للقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني للاستيلاء على سفينة سطحية غير مأهولة يديرها الأسطول في الخليج.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني زعم في أكتوبر 2021 أن قواته أحبطت محاولة أمريكية لمصادرة ناقلة نفط محملة بنفط إيراني واحتجازها في خليج عمان، من خلال تنفيذ عملية إنزال جوي على متن الناقلة وتوجيهها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

ونفى البنتاجون البيان الإيراني وقال إن القوات الإيرانية احتجزت ناقلة نفط ترفع العلم الفيتنامي في أكتوبر، مضيفًا أن قوات الولايات المتحدة البحرية اكتفت بمراقبة قيام القوات الإيرانية بمصادرة الناقلة ونقلها إلى مياهها الإقليمية.

جدير بالذكر أن الأسطول الأمريكي الخامس ‏ هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأمريكي، يتخد من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أمريكيون بأنه أكثر الأساطيل الأمريكية الإستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي.