الأحد 19 مايو 2024 01:07 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

ثقافة

حفل لتوقيع ومناقشة المجموعة القصصية ”لا أحد ينجو من أنا فونتينا”.. الخميس

تنظم مؤسسة بتانة للنشر، حفلاً لتوقيع ومناقشة المجموعة القصصية "لا أحد ينجو من أنا فونتينا" للكاتبة إيمان جبل، وذلك يوم الخميس، الأول من سبتمبر، فى تمام الساعة السابعة مساء، فى مقر بتانة، بمنطقة وسط البلد، ويناقشها الكاتب والناقد على قطب.

كانت الكاتبة إيمان جبل، قد ذكرت من قبل لوسائل الإعلام أن مجموعتها القصصية "لا أحد ينجو من أنا فونتينا" أنها تتكون من 15 قصة قصيرة، توحد بينهم توليفة الأثر النفسي الخافت، كخيط دخان لا يمكن القبض عليه، ولكنه قادر على إحالة الحياة جحيما إن لم يتم التعايش معه بطريقة محايدة، مهما بلغ مقدار عدم المنطق فيها.

من أجواء المجموعة القصصية "لا أحد ينجو من أنا فونتينا" نقرأ: العالم الأول رغم ضبابيته تخرج لي منه ملامح أعرفها جيدًا. وقف فيه أبي يلوم أمي على خِصلة قضم أظافري التي طورتها مع الوقت لتتحول إلى نتف مقدمة شعري من جذوره، والعالم الثاني كانت أرضيته مقامة على شعري المخلوع وأظافري المقضومة، والذي وقفت فيه عارية أغني أمي كم أهواها أشتاق لمرآها لأنها أجبرتني أن أغنيها أمام الضيوف رغم أني لم أكن أريد أن أفعل أبدًا، وقد بكيت وتلعثمت بشدة حتى ثمل الجميع من الضحك. العالم الثالث حوى تابوتًا يحمل جسد ماما المحنط في روحي، الجميع يبكي ويلبسون الأسود إلا أنا.

إلى جانب مجموعتها القصصية "لا أحد ينجو من أنا فونتينا" فقد صدر للكاتبة إيمان جبل رواية "قيامة تحت شجرة الزيتون"، ورواية "من ينقذ بحيرة البجع".