الأحد 19 مايو 2024 03:37 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

أهم الأخبار

”خطة النواب” تكشف استحواذ الدعم والمنح والمزايا على نصيب كبير باحتياطات السنة الجديدة

فندت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخرى الفقي، الاحتياطات التى خصصتها الحكومة لتغطية المتطلبات الطارئة التي قد تستجد اثناء السنه المالية 2022/2023، مشيرة إلى استحواذ الباب الرابع (الدعم والمنح والمزايا الاجتماعية) علي نحو 42.2% من قيمة إجمالي المقدر من الاحتياطيات للسنة المالية الجديدة.

جاء ذلك في التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بشأن خطة العام المالي 2022/ 2023 والموازنة العامة للدولة، وموازنات الهيئات العامة الاقتصادية والهيئة القومية للإنتاج الحربي للسنة المالية لذات العام المالي والتي وافق عليها مجلس النواب.

وتشير اللجنة البرلمانية، إلي أنه يلي ذلك كل من المقدر من قيمة الاحتياطيات التي وجهت لتغطية المتطلبات الطارئة التي قد تستجد أثناء السنة المالية لكل من الأجور وتعويضات العاملين والاستثمارات التي بلغت نحو 21.2 %، 11.9% على التوالي مشكلين معاً نحو 75.5% من المقدر من قيمة مجمل الاحتياطيات.

ويوضح البيان المالي، استيفاء المعايير التي أقرتها الفقرة الثانية من المادة 21 من القانون رقم 6 لسـنة 2022 بإصـدار قانون المالية العامة الموحد المشار إليها من عدم تجاوز قيمة الاحتياطيات 5٪ من برامج أو إجمالي برامج أو استخدامات الموازنة العامة للدولة، وتوزع هذه الاحتياطيات خلال السنة المالية على أبواب وتقسيمات الاستخدامات المختلفة بما في ذلك الفوائد، حيث بلغت نحو 2.7%.