الجمعة 17 مايو 2024 04:41 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

السفير الأمريكي بطرابلس: الليبيون يستحقون أفضل مما حدث في طرابلس ومصراتة مؤخرا

شدد السفير الأمريكي لدى ليبيا، ريتشارد نورلاند، اليوم الخميس، على "أهمية الحفاظ على الأمن في ليبيا في ضوء الاشتباكات الأخيرة التي خلفت 16 قتيلا" بحسب ما نقلتة وكالة "سبوتنيك ".

وقال نورلاند، خلال لقاء مع وزيرة الخارجية في حكومة الوحدة المؤقتة نجلاء المنقوش، إنهما "ناقشنا عددا من الموضوعات في ظل التعاون المشترك، منها مسألة التأشيرة، وأهمية الحفاظ على الأمن في ضوء الاشتباكات الأخيرة .

وأوضح السفير الأمريكي أن "الليبيين يستحقون أفضل مما حدث في طرابلس أو مصراتة في الأيام الأخيرة"، داعيا جميع القادة إلى تجنب الخطوات التصعيدية.

وتابع نورلاند: "ندعم الاتفاق على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية ولا يزال من الممكن التغلب على أعمال العنف الأخير إذا عمل القادة الليبيون معا لصالح البلاد"، مشيرا إلى أن "الانتخابات الحرة والنزيهة هي الوسيلة الوحيدة، لتشكيل حكومة وطنية تتمتع بالشرعية".

يذكر أن ليبيا تشهد أزمة سياسية متصاعدة مع نزاع بين حكومتين، حكومة برئاسة فتحي باشاغا، التي منحها مجلس النواب الليبي المنعقد في طبرق أقصى شرقي البلاد ثقته في مارس الماضي، والثانية حكومة الوحدة الوطنية المنبثقة من اتفاقات سياسية رعتها الأمم المتحدة، قبل أكثر من عام، ويترأسها عبد الحميد الدبيبة، الذي يرفض تسليم السلطة إلا عبر انتخابات رئاسية وبرلمانية.