الأحد 19 مايو 2024 02:55 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

أهم الأخبار

وزير الخارجية الروسى يعتزم القيام بجولة إفريقية يزور خلالها مصر

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إن مصر الشريك الاقتصادى الأول لبلاده فى القارة الإفريقية بما يقارب خمسة مليارات دولار.

وأوضح لافروف- خلال مقابلة مع وكالة أنباء "سبوتنيك" وشبكة "روسيا اليوم ــ آر تي" الإخبارية، اليوم الأربعاء، أنه يُخطط هذا العام للقيام بجولة إفريقية تشمل مصر وإثيوبيا وأوغندا والكونغو.

وأضاف أن "لدينا زيارات سنوية متبادلة مرة كل عام أو عامين، إذ يقوم وزراء الخارجية بزيارة الدول الإفريقية، نحن نحاول القيام بذلك بطريقة تغطي أكبر عدد ممكن من الدول هذا العام ستكون هناك زيارات لمصر وإثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو".

كان لافروف قد أعلن في وقت سابق أن القمة الروسية- الإفريقية المقبلة ستعقد في عام 2022 على أراضي دولة إفريقية..وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن التعاون مع الدول الإفريقية استراتيجي وطويل الأجل، وأن تنمية العلاقات مع دول القارة ومنظماتها الإقليمية إحدى أولويات السياسة الخارجية الروسية.