الخميس 2 مايو 2024 04:38 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

طريقة عمل مكرونة بالجمبرى فى المنزل

يعتبر "السي فود" بجميع أنواعه من الأطعمة المقربة لقلوب الكثير منا ويمكن تناولها سواء بوجبة العشاء أو الغداء، ولأن البعض يفضل تحضير الأطعمة فى المنزل، ونستعرض فى هذا التقرير مع الشيف مروة عاطف، طريقة عمل المكرونة بالجمبرى فى أقل وقت وأقل مجهود وطعم شهى، ويمكنك أيضًا أن تقومي بتقديمها على سفرتك للضيوف أو بمنزلك.

طريقة عمل المكرونة بالجمبري:

المكونات:

مكرونة فتوشني حسب الرغبة.

ربع كوب زبدة.

كوب جبن مبشور.

نصف كوب جبنة بارميزان مبشورة.

بصلة كبيرة مفرومة.

3 فصوص ثوم مطحون.

2 ملعقة من زيت الزيتون.

علبة كريمة لبنانى.

نصف كليو من الجمبري الطازج أو مجمد على حسب الرغبة.

طريقة تحضير مكرونة الجمبري:

يجب ملء وعاء كبير بالماء مع ملعقة من الملح وتركه حتى يغلي ثم إضافة مكرونة الفيتوتشيني وتركها حتى تصل لمرحلة الغليان مع الحرص على أن لا تتحول لعجينة، لذلك يفضل إضافة الوعاء على نار هادئة حتى تصل لمرحلة النضج وتترك 8 دقائق ثم تسخين الكريمة مع كوب من الزبد حتى تذوب الزبدة ولكن على نار هادئة حتى لا تحترق.

يجب إضافة الجبنة المبشورة والجبنة المتوفرة في المطبخ مع فص ثوم ونصف ملعقة من الملح والفلفل الأسود ثم إضافة الصلصة وترك الخليط على نار هادئة لمدة 5 دقائق حتى يصل الخليط لمرحلة النضج.

يجب تسخين ربع كوب من الزبدة وزيت الزيتون في وعاء آخر على نار متوسطة ثم إضافة البصل مع التقليب لخلط جميع المكونات ثم إضافة الجمبري حتى يصبح لونه أحمر فاتح مائل للوردي وفي النهاية يجب وضع خليط الجمبري في الصوص ومن ثم الفيتوتشيني ويقدم كطبق أساسي أو مع وجبات أخرى.

طريقة عمل  المكرونة بالجمبري مكرونة بالجمبري

تحضير  المكرونة بالجمبريمكرونة بالجمبري