الأحد 5 مايو 2024 01:37 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفاة مواطن من الفيوم بأزمة قلبية أثناء عمله بدولة الكويت تحت شعار ”انتخابات مبكرة”.. مظاهرات في إسرائيل ضد الحكومة ”جامعة بنها” تنظم قافلة طبية بقرية ميت كنانة بطوخ شيكابالا وشلبي الأبرز.. تعرف على غيابات الزمالك أمام سموحة في الدوري اليوم طوارئ بمستشفيات جامعة بنها لاستقبال عيد القيامة المجيد وشم النسيم ”سانجاي دوت” يناجي والدته في ذكرى رحيلها رئيس جامعة المنوفية يؤكد علي رفع درجة الإستعداد بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد القومي خلال إحتفالات عيد القيامة المجيد وشم النسيم خلال اجتماع اليوم.. الوكيل يشيد بدعم هيئة الصادرات والواردات وقياداتها لمنتسبي غرفة الإسكندرية توريد 124 ألفًا و374 طن قمح لصوامع وشون كفرالشيخ رئيس جامعة مدينة السادات تقدم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد محمد صلاح يبحث عن رقمان قياسيان أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي اليوم تبقى طريقان.. ماذا ينتظر المتهمين في واقعة نيرة صلاح؟

استشارات

اكتشاف فيروس يدمر الخلايا السرطانية


اكتشف خبراء بجامعة أوتوجو في نيوزيلندا، أن هناك فيروسا يسمى "سينيكا فالي" وظيفته القضاء على الخلايا السرطانية باستخدام مجهر فائق الدقة، في ظروف درجات الحرارة المنخفضة.
واتضح أن "سينيكا فالي" يرتبط بمستقبل البروتين ANTXR1 الذي يقع على سطح الخلايا المصابة، وفي نفس الوقت لا يمس الفيروس بروتين ANTXR2 الموجود في الأنسجة السليمة.
ووفقا للعلماء، ستساعد نتائج الدراسة على تطوير طريقة لاستخدام هذا الفيروس دون أن يطور الجسم مقاومة له، وذلك عن طريق تعديله بحيث تبقى بعض أجزائه التي تتفاعل مع ANTXR1 وإزالة الجزء الذي تتفاعل معه منظومة مناعة الجسم.