الإثنين 13 مايو 2024 01:01 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توريد ١٦٩ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ” صدر المنصورة ” تحصد المركز الأول ضمن فعاليات مؤتمر جميعة الأمراض الصدرية جولات ميدانية للقيادات التنفيذية لمتابعة إجراءات تلقى طلبات التصالح بالفيوم وزير الصناعة يستعرض خطط الحكومة والوزارة لتعزيز التجارة وجذب الاستثمارات وتحقيق مستهدفات التنمية الصناعية ارتفاع خسائر الإسماعيلية الجديدة للتطوير إلى 15.5% خلال الربع الأول رامي المتولي مديرا فنيا لمهرجان الغردقة لسينما الشباب والجزائرية ”رابحة عشيت” مستشارًا «شرشر» يلتقى شهبندر التجار أحمد الوكيل في اليوم العالمي للتمريض.. مستشفى العربي بالمنوفية تُكرّم مجموعة من المتميزين 22 مايو .. مصر تستضيف الاجتماعات السنوية المشتركة للهيئات المالية العربية بالعاصمة الإدارية مصرع طفلة وإصابة شخصين في حادث تصادم بالقليوبية رئيس جامعة المنوفية يتفقد مبني المعهد الفني للتمريض بمنشاة سلطان بروتوكول تعاون بين جامعة بنها و المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد

صحافة عالمية

مجلة أمريكية: 2017 العام الأفضل للمليارديرات في التاريخ

نشرت مجلة «Newsweek» الأمريكية، تقريرًا تحت عنوان «2017 كان العام الأفضل للمليارديرات في التاريخ»، تتضمن بعض المعلومات والإحصائيات الصادرة عن بنك «UBS» السويسري، حول ثروات المليارديرات في العالم، خلال العام الماضي.

وأوضحت المجلة أن المليارديرات حول العالم نعموا بأكثر الفترات ربحًا في التاريخ، خلال العام الماضي، حيث ارتفع حجم ثرواتهم بنسبة 20% خلال عام 2017، لتستمر بذلك الفجوة بين الأثرياء وبقية البشر في الاتساع بشكل كبير.

ونجح أثرياء العالم، حسبما جاء في التقرير الذي أصدره البنك السويسري، في إضافة نحو 1.4 تريليون دولار لثرواتهم، خلال العام الماضي، ليسجلوا بذلك أسرع معدل زيادة في الثروة حدث بالتاريخ.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في الدول التي تحتضن المليارديرات، بواقع 585 ملياردير، تليها الصين بواقع 373 ملياردير.

ووصل عدد المليارديرات في العالم، خلال العام الماضي، إلى 2158 ملياردير، من بينهم 179 عضوًا جديد في نادي الأثرياء، وأكثر من 40 ملياردير من الأعضاء الجدد كونوا ثرواتهم من خلال الميراث، في حالة من المتوقع أن تصبح أكثر شيوعًا، خلال العشرين عامًا المقبلة؛ نظرًا لتزايد أعداد المليارديرات الذين تزيد أعمارهم عن السبعين عامًا.

وذكرت المجلة الأمريكية أن الجيل الجديد من المليارديرات متحمسون وملتزمون بأعمالهم، حيث ولدوا في عصر المعلومات، ولديهم رغبة كبيرة في المخاطرة، كما أنهم قادرون على أن اتخاذ قرارات شجاعة وإيجاد أفكار جديدة.

وهناك نحو 3.5 مليار مواطن فقير حول العالم، يمتلكون 2.7% فقط من الثروة العالمية، ويمثلون 70% من السكان العاملين في العالم.

واختتمت «Newsweek» تقريرها، مشيرة إلى وجود بعض الأخبار المبشرة في المعلومات الصادرة عن بنك «UBS» السويسري، مثل أن بعض المليارديرات مثل بيل جيتس، ووارن بافيت، يتبرعون بأموال طائلة من ثرواتهم للأعمال والمؤسسات الخيرية.