الثلاثاء 30 أبريل 2024 06:16 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وفد المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية ”ابدأ” يتفقد المنطقة الصناعية والمجمع الحرفي السكني بحوش عيسى طرق تحليل الأدوية فى المستحضرات الصيدلية و السوائل الحيوية - يوم علمي بصيدلية المنصورة الجديدة جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر الدولى ” الموهبة والإبداع والذكاء الاصطناعي في الطفولة المبكرة” القاصد يعلن موافقة لجنة القطاع الطبى لإنشاء معهد الأورام بجامعة المنوفية باجتماع مجلس الجامعة أبو الغيط يشارك في افتتاح أعمال الدورة الثالثة لمنتدى الاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان الجمعة.. مناقشة ”دور الدراما فى نشر الوعى” بمؤسسة آتوم الليلة.. دينا الشربيني ضيفة لميس الحديدي في كلمة أخيرة ترويجاً لمنتج مسار رحلة العائلة المقدسة في مصر .. وزارة السياحة والآثار تطلق ثاني جولة افتراضية لنقاط المسار رسميًا.. وصول خطاب من المحكمة الدولية للزمالك بشأن قضية باتشيكو أحمد جمال سعيد يحيى الذكرى الأولى لوفاة الراحل مصطفى درويش منة عدلي القيعي تحذف صورها مع خطيبها إيهاب عبد الواحد وتلغي متابعته (تفاصيل) رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية يشارك في منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى السادس

صحافة صحافة عالمية

«فوربس»: الأقصر تمثل قوة مصر الأثرية.. وأسوان واحدة من أجمل المدن

نشرت مجلة «فوربس» الأمريكية تقريرًا عن السياحة في مصر، تحت عنوان «كل شيء تريد معرفته للقيام برحلة لا تصدق إلى مصر».

وتتضمن هذا التقرير الذي نشرته «فوربس»، بعض المعلومات والنصائح الاسترشادية عن السياحة في مصر، والتي تم الحصول عليها من موقع «فاثوم» المتخصص في شؤون السفر والسياحة.

واستعرضت المجلة في بداية التقرير الوضع في مصر، مشيرة إلى انخفاض حدة الاضطراب السياسي، وزيادة عدد الزائرين إليها، وتحسن البنية التحتية خاصة في قطاع السياحة خلال السنوات القليلة الماضية، وعودة الثقة إلى المقاصد التاريخية والثقافية الرئيسية بها.

وأكدت أن مصر كانت ومازالت المقصد السياحي الرئيسي منذ القرن التاسع عشر، مشيرة إلى أنه على الرغم مما شهدته مؤخرًا من قيام ثورة سلمية، إلا أنها مازالت سوقًا جاذبًا للسياحة.

وأشارت إلى ما وصفته بالمزيد من الأدلة التي تؤكد عودة السياحة مرة أخرى إلى مصر، مثل افتتاح فنادق جديدة، وإعادة تشغيل البواخر النيلية المتحركة بالكامل، وهو ما يعكس ثقة الناس في قطاع السياحة بمصر.

وقدمت المجلة عدة نصائح استرشادية للمسافرين إلى مصر بغرض السياحة، مشيرة إلى أن أي رحلة بالتأكيد لابد وأن تشمل القاهرة والأهرامات، لكن هناك مناطق أخرى يجب زيارتها في الجزء الجنوبي من البلاد، وخاصة الأقصر وأسوان.

- الأقصر هي قوة مصر الأثرية

وصفت المجلة مدينة الأقصر بأنها قوة مصر الأثرية، حيث يوجد بها معبد الكرنك، ووادي الملوك، ومقبرة نفرتاري، التي افتتاحها مؤخرًا أمام الجمهور، من قبل المجلس الأعلى للآثار.

كما نصحت بقيادة الدراجات بطول الضفة الغربية لنهر النيل، وحول القرى ومزارع قصب السكر.

- أسوان واحدة من أجمل المدن في مصر

اعتبرت المجلة أن أسوان واحدة من أجمل المدن في مصر، حيث تتمتع بالكثبان الرملية، مؤكدة على ضرورة زيارة معبد فيلة، الذي تم إنقاذه من قبل منظمة «اليونسكو».

كما نصحت أيضًا بالاستمتاع بنهر النيل، خلال وقت غروب الشمس، من خلال ركوب «فلوكة» للحصول على تجربة متميزة وممتعة.