الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:42 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية يشارك في منتدى الأعمال المصرى البيلاروسى السادس حبس شاب 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد اتهامه بانتحال صفة طبيب أسنان بالمنوفية رفع 530 طن مخلفات بلدية و 70طن أتربة بالدقهلية جريمته هزت القليوبية.. تجديد حبس المتهم باغتصاب ابنته 45 يوما اتحاد الكرة يخطر نادي المنصورة رسميًا بإقامة مباراة سبورتنج في بتروسبورت بدون جمهور ”الجيزاوي” يفتتح معرض ”دكان الفرحة” للملابس الجديدة لطلاب الجامعة الجامعات التكنولوجية تشارك في سيمينار ”الاقتصاد الأخضر والحماية البيئية” بالصين على هامش مؤتمر «أهداف قطر 2024».. وزير الصحة يبحث مع وزيرة التعاون الدولي القطرية فرص الاستثمار في المجال الصحي والسياحة العلاجية رئيس الوزراء يستقبل نظيره البيلاروسي بمطار القاهرة للمرة الثانية.. أبيل تسفاي يتبرع بـ 2 مليون دولار لصالح غزة قبل صدام الليلة.. تاريخ مواجهات ريال مدريد مع بايرن ميونخ رئيس مياه المنوفية يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الشركة

صحافة صحافة عالمية

لو فيجارو: استخبارات فرنسا تخشى اندلاع موجات عنف حال فوز لوبان أو ميلونشون

قالت صحيفة "لو فيجارو" الفرنسية إن أجهزة الاستخبارات والإدارة المركزية للأمن العام فى فرنسا تشعر بمخاوف شديدة من تظاهرات عنيفة محتملة بعد نشر النتائج، وفقاً لمذكرة سرية تم الإفصاح عنها.

وفى هذه المذكرة يبدى رجال الشرطة قلقهم من تجمعات عفوية أو منظمة قد تتطور إلى عنف فى وسط المدن والأحياء الحساسة، وهى تنص على أن "كل إدارات المناطق المعنية بالأمن العام، دون استثناء، تخشى اضطرابات فى النظام العام فى حال تأهلت أحزاب سياسية توصف بأنها متطرفة إلى الدورة الثانية".

وأضافت، أنه إذا تأهل ميلونشون أو لوبان إلى الدورة الثانية فيمكن توقع تظاهرات مؤكدة مع انتهاء الفرز وظهور النتائج، مشيرة إلى أن حركات من اليسار المتشدد يمكن أن تثير مشاكل حقيقية.

وتخشى أجهزة الاستخبارات أيضا تعبئة لبعض الفئات المهنية والاجتماعية، أمثال المزارعين والثانويين وموظفى المستشفيات غيرهم، وتحسبا لذلك عززت الإجراءات الأمنية فى كل المناطق، وتم نشر 50 ألف شرطى ودركى وعسكرى طوال النهار.

موضوعات متعلقة