الإثنين 13 مايو 2024 03:56 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

صحافة عالمية

نيويورك تايمز: البطالة فى الدنمارك 0% ونقص العمال يهدد بتراجع النمو

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية: إن الدنمارك واحدة من الدول القليلة حول العالم التى يمكنها أن تتفاخر بتمتعها بعصر ذهبى من العمالة الكاملة، بمعنى أن جميع أبناء الشعب لديهم وظيفة، ونسبة البطالة "صفر" غير أن ذلك بات مؤخرا سببا فى عرقلة نموها الاقتصادى، نظرا لأنه لا يوجد عمال جدد يمكن تعيينهم فى الوظائف الشاغرة.


وأضافت الصحيفة أن أكثر من ثلث الشركات فى هذه الدولة المتقدمة صناعيا وتقنيا أصبحت لا تستطيع توظيف العمال المهاريين، فى مجالات تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكومبيوتر والهندسة والميكانيكا والكهرباء والنجارة، لعدم وجود عمال، رغم ارتفاع الأجور لجذبهم.


وأوضحت "نيويورك تايمز" أن الإنتاج فى تلك الشركات التى لا تجد عمالا جددا، يتراجع، وتضطر إلى رفض العقود الجديدة وتأجيل خطط التوسيع التى ترغب بها.


ونقلت الصحيفة عن بيتر إنيفولدسين، صاحب إحدى الشركات الدنماركية والذى انضم مؤخرا مع شركات أخرى فى حملة دعاية لجذب المواهب قوله "نحن نحتاج إلى عمال ماهرين، ولكننا لا نستطيع الحصول عليهم، وإذا استمر نقص العمال سيؤثر ذلك بشكل كبير على النمو".