الأحد 12 مايو 2024 05:01 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 3 سنوات لسائق لتعاطيه للمواد المخدرة أثناء قيادة سيارة بالقناطر الخيرية المشدد 6 سنوات وغرامة 100 الف جنية لعاملين لإتجارهم في المخدرات بالقناطر الخيرية كلية المعاملات القانونية بالمنصورة الجديدة تنفذ محاكاة محكمة الجنايات في قضية اغتيال النائب العام المصري الأسبق الدقهلية: تسليم موقع مشروع مصنع تدوير المخلفات الصلبة بقلابشو للشركات المنفذة ضبط لحوم مذبوحة خارج السلخانة بالفيوم هيئة الدفاع انسحبت.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل جاره فى الفيوم مصرع شخص وإصابة شقيقه علي يد جارهما بالدقهلية محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 70٪ من أعمال إنشاء مئذنة مسجد أبو غنام الأثري سكرتير عام البحيرة يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية تفاصيل فوز فيلم المرهقون لعمرو جمال بجائزتين بمهرجان أفلام السعودية رئيس جامعة المنوفية يتفقد 38 مشروعا بمعرض المشروعات الهندسية بالهندسة الإلكترونية بعد تحقيقها خسائر بقيمة ١٤ مليار جنيه.. خبير اقتصادي: ”الهيئات الاقتصادية تحتاج لبرنامج تطوير قومى”

صحافة عالمية

بريطانيا تمنح 1.1 مليار جنيه إسترليني للدول الأكثر فسادا في العالم

تخطط المملكة المتحدة لمنح أكثر من 1.1 مليار جنيه إسترليني من المساعدات للدول الأكثر فسادًا في العالم هذا العام.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن أن المسئولين عن المساعدات سيعززون الإنفاق في أسوأ 20 دولة في العالم بنحو 162 مليون جنيه إسترليني أي نحو زيادة 17.2%، وذلك بالرغم من المخاوف من سرقة هذه الأموال من قبل المسئولين أو الاستيلاء عليها من قبل الإرهابيين.

يشمل المستفيدون من هذه المنح الدول التي دمرتها الحروب مثل الصومال والسودان، وليبيا حيث سيطرت قوات تنظيم "داعش" على بعض الأماكن.

ونشرت حملة منظمة الشفافية الدولية ترتيب الجدول السنوي للفساد ويظهر أن 11 من الدول الأكثر فسادًا من أصل 20 يتلقون المعونات المالية البريطانية، ووفقًا لتوقعات وزارة التنمية الدوليةالبريطانية، سيتم إنفاق نحو 1.1 مليار جنيه إسترليني من ميزانية المملكة المتحدة السنوية على المساعدات الخارجية في تلك البلدان في 2016-2017.