الإثنين 13 مايو 2024 09:46 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

صحافة عالمية

الأمم المتحدة تحذر: المسلمون فى بورما يتعرضون لجرائم ضد الإنسانية

قالت صحيفة الإندبندنت، إن الأمم المتحدة حذرت من أن المسلمين فى بورما قد يكونوا ضحايا جرائم ضد الإنسانية، مع اتهامات للجيش البورمى باضطهاد الأقلية المسلمة فى ولاية "راخين" الغربية مما أدى لنزوح الآلاف إلى بنجلاديش هذا الشهر.

 

وأضافت الصحيفة البريطانية، أن حوالى 30 ألفا من المسلمين "الروهينجيا" غادروا بيوتهم، كما أن صورا بالقمر الصناعى تابعة لمنظمة "هيومان رايتس ووتش" أوضحت مئات المبانى المحترقة فى قراهم.

 

وينفى المسؤولون البورميون تورطهم فى جرائم كهذه، مؤكدين أنهم يبحثون عن "إرهابيين".

 

وانتشرت مزاعم بالاغتصاب الجماعى والتعذيب والقتل فى حق الروهينجيا، لكن الحكومة نفت الاتهامات واعترضت لدى الأمم المتحدة على تصريح لمسؤول أممى قال فيه إن ما يحدث فى بورما هو تطهير عرقى، بحسب الصحيفة.

 

وبينما قالت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن الجرائم فى حق المسلمين قد تصل لجرائم ضد الإنسانية، فإن بورما تحظر دخول الصحفيين الأجانب والمحققين المستقلين لمناطق الروهينجيا، طبقًا للإندبندنت.

 

وقالت الإندبندنت إن الروهينجيا لا يتمتعون بالجنسية البورمية رغم تواجدهم فى البلاد لأجيال، وتم إرغام 120 ألفا على النزوح من منازلهم إلى مخيمات تحرسها الشرطة ومحرومون من التعليم والخدمات لصحية.