الإثنين 13 مايو 2024 08:54 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محامي ترامب السابق مايكل كوهين يُقدم دليل إدانة لترامب بمقطع تسجيل صوتي لمحكمة نيويورك في قضية دفع رشوة 150 ألف دولار لماذا اعلن اردوغان انه لا يعتبر حماس منظمة ارهابية ؟ حسام حسن: ظروف استعدادات المنتخب لبوركينا وغينيا «صعبة» والروح لوحدها «ماتأكلش عيش» تفاصيل إصابة دونجا وموقفه من مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية لماذا تكثف روسيا هجماتها الجوية والصاروخية علي الشرق الاوكراني بشكل ملحوظ؟ اوكرانيا تقيل قائد جبهة خاركيف في اعقاب هجوم روسيا الواسع عليها السفير الياباني بالقاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بشبين الكوم بوستيكوجلو: توتنهام يرغب في الفوز على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الإدارة العامة للمكتبات بجامعة مدينة السادات تنظم ندوة تعريفية حول مسابقة القارئ الماسي بسبب السحر والشعوذة ... إحالة أوراق فني الموتيال لفضيلة المفتي لقتله عامل بشبرا الخيمة معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة ”تحديات الزراعة بدون تربة” نتنياهو: لانُريد من الأمريكيين الدفاع عنا!

صحافة عالمية

مارك زوكربيرج يرفض حذف منشورات ترامب العنصرية ضد المسلمين

كشف تقرير حديث من "صحيفة وول ستريت جورنال" أن أحد موظفى شركة فيس بوك كان يحاول حذف كافة منشورات المرشح الرئاسى الجمهورى "دونالد ترامب" العنصرية، مثل اقتراحه بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، واعتبر هذه المنشورات بمثابة خطاب كراهية ينتهك سياسات الشبكة الاجتماعية العملاقة.

 

وقالت الصحيفة إن قرار إزالة المشاركات الخاصة بدونالد ترامب تم رفضه من قبل الرئيس التنفيذى لشركة فيس بوك "مارك زوكربيرج"، وهو الأمر الذى دفع الموظف باتهام الشركة بتغيير القواعد العامة التى يسير بها الموقع لصالح دونالد ترامب، كما هدد بعض الموظفين المختصين بمراجعة المحتوى بالاستقالة.

 

وقالت شركة فيس بوك فى بيان عبر البريد الإلكترونى "عندما نستعرض البلاغات المقدمة عن المحتويات التى تنتهك سياساتنا، نأخذ فى عين الاعتبار السياق الذى قيلت فيه، وهذا السياق يمكن أن يشمل الخطب السياسية، وهناك كثير من الناس الذين يعبرون عن آرائهم حول هذا المحتوى الذى قاله ترامب وأصبح جزءا هاما من الحوار حول هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة لذلك لا نتسرع فى اتخاذ قرار فى مثل هذه الظروف".