الأحد 5 مايو 2024 10:40 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بالصور ”النهار ” ترصد مشاكل المواطنين مع حى شرق مدينة نصر بالقاهرة رئيس نادي «بيلا» يُكافئ لاعبيه بعد الصعود لدوري القسم الثاني الكوفية الفلسطينية.. أصبحت رمزا للتضامن مع غزة ولمناهضة إسرائيل في مدن العالم الزمالك يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غداً بعد الخسارة أمام سموحة زياد كمال يغيب عن الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالدوري الممتاز أول تعليق لجوميز مدرب الزمالك بعد الخسارة أمام سموحة السيناتور الأمريكي كيلي: قد نضع قيود علي السلاح الأمريكي لإسرائيل التي تقتل النساء والأطفال بعد 10 عروض شهدت حضوراً واسعاً.. اختتام أوبرا زرقاء اليمامة في الرياض وفد رسمي وشعبي بسفاجا لتهنئة الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد إصابة 10 أشخاص أثر إنقلاب ميكروباص على طريق شبرا بنها الحر وزير السياحة والآثار يُشارك كمتحدث رئيسي في المؤتمر السنوي الحادي والعشرين للشرق الأوسط وشمال أفريقيا ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية مباريات اليوم.. المنافسة تشتعل

استشارات

5 أطعمة شائعة تحتوى على نسبة عالية من الدهون الصحية لصحتك

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" 5 أطعمة شائعة تحتوى على نسبة عالية من الدهون، لكنها تساعد فى الحصول على صحة جيدة، وتتضمن هذه الأطعمة الآتى:

 


1.  الزبدة:
كثير من الأشخاص يعتقدون أن الزبدة غير صحية، وعلى الرغم من ذلك فإنها غنية بالكالسيوم وفيتامين k2، وإنها جيدة لكل من العضلات ونمو العظام.

 


2.صفار البيض:
فهو من الأطعمة الدهنية الصحية الغنية بفيتامين أ، وهو جيد لصحة العين، كما أنه يحتوى على فيتامين ب الذى يعزز المناعة.

 


3.المكسرات:
مثل الفول السودانى واللوز وعين الجمل، فإنها تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ومع ذلك فإنها مغذية جدا وصحية للقلب والمخ.

 


4.جوز الهند:
فالكثير من الأشخاص يتجنبون لبن جوز الهند لاحتوائه على نسبة عالية من الدهون، لكنه غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 والألياف الجيدة للجهاز الهضمى.

 


5.الافوكادو:    
من الأطعمة التى تحتوى على دهون صحية، ومن الممكن إضافته للنظام الغذائى، لأنه غنى بالأحماض الدهنية أوميجا 3 وحمض الأوليك، الذى يساعد على تحسين الصحة العامة عن طريق تعزيز المناعة.