الأحد 5 مايو 2024 03:42 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مختار مختار يطالب بإراحة نجوم الأهلي قبل مواجهة الترجي الشرقية: إزالة 20 حالة تعدي بمساحة 3231 متر مباني و9 حالات تعدي بمساحة 19 فدانا ”بمناسبة اعياد الربيع ” احتفالية يوم الشرقية بميدان طلعت حرب بمدينة الزقازيق الثلاثاء.. حسن الرداد في ضيافة لميس الحديدي بعد معاناة مع المرض.. سبعيني ينهي حياته بطلقات نارية في قنا الثلاثاء المقبل فتح باب التقدم لتلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بمحافظة الشرقية سباح سعودي من ذوى الهمم يجتاز التدريبات الاولية المؤهلة لعبور المانش بالغردقة النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل رجال الدين المسيحي احتفالًا بعيد القيامة

استشارات

تعرف علي 6 فوائد مذهلة لفيتامين ”د” لصحة الإنسان

 يشكل نقص فيتامينات د في جسم الإنسان خطرًا مزعجًا يهدد صحة وسلامة الإنسان، وعلى الرغم من أهمية فيتامين د لجسم الإنسان، فإنه من أكثر الفيتامينات التي يفتقدها الجسم، ولا يهتم الفرد بتعويض هذا النقص في الغالب.

يقول الدكتور محمد خيري، استشاري التغذية والعلاج الطبيعي، إن فيتامين د يعد المنجم الذهبي الذي يحتوي على كم هائل من الفوائد الصحية للإنسان، لافتًا إلى أن فيتامين د يتوفر في الأطعمة التي تحتوي على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان.. ومنها هذه الفوائد الستة المتوفرة في الأطعمة الآتية:

• صفار البيض:
- تناول صفار البيض بصفة يومية منتظمة يساعد في تنظيم الجهاز العصبي والقلب، كما أن له دورًا كبيرًا في تحسين نمو الشعر.

• الحليب ومنتجات الألبان:
- تناول كوب من الحليب وكمية مناسبة من منتجات الألبان يوميا ذو قيمة غذائية عالية، وما يحتويه من نسبة من فيتامين د يساعد في دعم النمو وتقوية العظام.

• السالمون والتونة:
- يساهمان في تحسين الذاكرة والتذكر، ودعم الجهاز العصبي والقلب والدماغ، كما أنهما يشكلان دورًا كبيرًا في مكافحة السرطان وزيادة رطوبة الجلد.

• زيت كبد الحوت:
- احتواء هذا الزيت على كمية هائلة من فيتامين د يساعد في علاج ضغط الدم المرتفع.

• الكبد المطبوخ:
- يلعب دورًا فعالًا في نمو العظام والإنجاب السليم، ويحافظ على صحة الجلد والشعر.

• عصير البرتقال الطازج:
- احتواء هذا العصير على كمية كبيرة من الكالسيوم مع فيتامين د، يساعد العظام على امتصاص الكالسيوم والمعادن.