الأحد 5 مايو 2024 03:33 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النشر الدولي الأول للأبحاث العلمية بكلية الأعمال بجامعة المنصورة الجديدة رئيس جامعة المنصورة يهنئ الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد جامعة المنوفية تتقدم فى التصنيفات العالمية فى مجالات علوم الحاسب والإلكترونيات والهندسة الكهربية محافظ قنا يهنئ أقباط قوص بعيد القيامة المجيد مراكز الإصلاح والتأهيل تستقبل رجال الدين المسيحي احتفالًا بعيد القيامة نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد محافظ المنوفية يشدد بالمتابعة اليومية لحالات التعدي ومنظومة المتغيرات المكانية بالتزامن مع أعياد القيامة و شم النسيم بسبب غية حمام.. الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية وسطح عقار بقليوب «إنتي لسه دافعة النت!».. الجمهور يسخر من سمية الخشاب بسبب صلاح السعدنى أرقام عواد مع الزمالك قبل مواجهة سموحة شهادة ثقة جديدة.. نواب يفسرون قرار فيتش بتعديل نظرتها المستقبلية لمصر من مستقرة إلى إيجابية بسمة وهبة: لوسي اتأذت بسبب المداح.. اوعوا تعملوا الجزء الخامس

استشارات

تعرف علي 7 طرق طبيعية للحماية من لدغات ”الناموس”

 كثير منا يتعرض للدغات الحشرات التي قد تعرضنا لمشاكل صحية وخيمة، وواحد من هذه الأمراض حمي الضنك التي تمثل ذعر كبير لكثير من البلاد.

لذا نشر موقع " boldsky"، أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على منع لدغات البعوض وبالتالي الحماية من خطورة الإصابة بحمي الضنك ومنها:

- زيت الكافور:
يعمل زيت الكافور على طرد البعوض بعيدًا عن الجسم، كونه يحتوي على مواد كيمائية لا ترغبها حشرات البعوض.

- زيت الخزامي:
وهو زيت اللافندر يعتبر من أفضل العلاجات المنزلية الفعالة التي تساعد منع لدغات الحشرات ومن ثم الحماية من خطر التعرض لحمي الضنك.

- زيت القرفة:
بعض قطرات زيت القرفة تساعد على منع لدغات الحشرات خاصة البعوض كونه يعمل على طرد تلك الحشرات بعيدًا.

- الثوم:
يعمل فرك الجسم بالثوم يوميًا على الحماية من خطورة التعرض للدغات الحشرات كونه يحتوي على مواد لاذعة تساعد على طرد البعوض بعيدًا.

- زيت النيم:
وهو الزيت المستخرج من نبات النيم، وهو من أفضل المبيدات الحشرية التي تساعد على طرد البعوض بعيدًا.

- الليمون:
من المعروف أن الليمون واحد من أفضل المواد الذي لديه خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي يحمي من لدغات البعوض.

- زيت النعناع:
يساعد زيت النعناع على الوقاية من خطر التعرض للدغات الحشرات خاصة البعوض.