الإثنين 13 مايو 2024 08:28 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حسام حسن: ظروف استعدادات المنتخب لبوركينا وغينيا «صعبة» والروح لوحدها «ماتأكلش عيش» تفاصيل إصابة دونجا وموقفه من مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية لماذا تكثف روسيا هجماتها الجوية والصاروخية علي الشرق الاوكراني بشكل ملحوظ؟ اوكرانيا تقيل قائد جبهة خاركيف في اعقاب هجوم روسيا الواسع عليها السفير الياباني بالقاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بشبين الكوم بوستيكوجلو: توتنهام يرغب في الفوز على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الإدارة العامة للمكتبات بجامعة مدينة السادات تنظم ندوة تعريفية حول مسابقة القارئ الماسي بسبب السحر والشعوذة ... إحالة أوراق فني الموتيال لفضيلة المفتي لقتله عامل بشبرا الخيمة معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة ”تحديات الزراعة بدون تربة” نتنياهو: لانُريد من الأمريكيين الدفاع عنا! من هم اعداء العرب والفلسطينيين داخل اروقة الامم المتحدة ؟ تعرف على مواعيد الدورة الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز

صحافة عالمية

صحيفة بريطانية تكشف هوية زعيم «داعش» الجديد

قالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إنه من المرجح أن يتولى أبو محمد العدناني، زمام القيادة في تنظيم "داعش"، والذي تعهد باستمرار إراقة الدماء بلاد هودة.

ويعد العدناني أول قائد لـ"داعش"، يدعو مسلحيه لارتكاب جرائم القتل في الغرب، وحثهم على المزيد من الهجمات خلال شهر رمضان، وفقًا للصحيفة.

وأضافت أنه في الوقت الذي تشير التقارير إلى وفاة الزعيم الحالي "أبو بكر البغدادي"، فإن العدناني على وشك استلام زمام الأمور بالتنظيم.

وقال المحلل الأمني كايل أورتن إن "العدناني" أكثر شخصية بارزة وواضحة في خط القيادة في التنظيم، مشيرا إلى أنه مع تعرض التنظيم للهجوم على العديد من الجبهات، فإن تغيير القيادة مرحب به.