الإثنين 13 مايو 2024 08:53 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محامي ترامب السابق مايكل كوهين يُقدم دليل إدانة لترامب بمقطع تسجيل صوتي لمحكمة نيويورك في قضية دفع رشوة 150 ألف دولار لماذا اعلن اردوغان انه لا يعتبر حماس منظمة ارهابية ؟ حسام حسن: ظروف استعدادات المنتخب لبوركينا وغينيا «صعبة» والروح لوحدها «ماتأكلش عيش» تفاصيل إصابة دونجا وموقفه من مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية لماذا تكثف روسيا هجماتها الجوية والصاروخية علي الشرق الاوكراني بشكل ملحوظ؟ اوكرانيا تقيل قائد جبهة خاركيف في اعقاب هجوم روسيا الواسع عليها السفير الياباني بالقاهرة يتفقد المدرسة اليابانية بشبين الكوم بوستيكوجلو: توتنهام يرغب في الفوز على مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الإدارة العامة للمكتبات بجامعة مدينة السادات تنظم ندوة تعريفية حول مسابقة القارئ الماسي بسبب السحر والشعوذة ... إحالة أوراق فني الموتيال لفضيلة المفتي لقتله عامل بشبرا الخيمة معهد الاقتصاد الزراعي ينظم ورشة ”تحديات الزراعة بدون تربة” نتنياهو: لانُريد من الأمريكيين الدفاع عنا!

صحافة عالمية

مصر توقع اتفاقية دفاعية مع فرنسا منتصف أبريل الحالي بقيمة مليار يورو

ذكر موقع ديفنس نيوز المتخصص في الشئون الدفاعية، أن مصر وفرنسا تعتزمان توقيع صفقات دفاعية بحلول منتصف أبريل الجاري بقيمة مليار يورو، وتتضمن هذه الصفقة قيام مصر بشراء العديد من منظومات الدفاعية الفرنسية بما فيها الطائرات المقاتلة والسفن الحربية ونظم الاتصالات المرتبطة بالأقمار الصناعية.

أضاف التقرير أن هذه الصفقات سيتم التوقيع عليها أثناء الزيارة المرتقبة التي سيقوم بها الرئيس الفرنسي فراسوا أولاند في الثامن عشر من أبريل، طبقا لما ذكرته صحيفة لا تربيون الفرنسية.

وأكدت الصحيفة أن الصفقة تشمل التعاقد على توريد أربع سفن حربية لمصر، وتقدر قيمة هذه السفن بنحو 400 مليون يورو، وطبقا لما ذكرته الصحيفة سوف تحصل مصر أيضا على أنظمة اتصالات عسكرية متطورة من شركتي «إيرباص» و«فينميكانيكا»، وتصل قيمة هذه المشتريات إلى 600 مليون تقريبا.