الأحد 5 مايو 2024 11:13 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نيرة الأحمر: فوز سيدات الزمالك ببطولة أفريقيا للطائرة تعويض لخسارة الدوري والكأس دانا شوقي: سعيدة بالفوز على الأهلي والتتويج ببطولة إفريقيا مدرب سيدات طائرة الزمالك: بطولة أفريقيا كانت تحدي خاص لنا مريم متولي أفضل لاعبة في بطولة أفريقيا للكرة الطائرة فريق الأمل بالزمالك يفوز على الإسماعيلي بهدفين في كأس الكشافة إلهام شاهين تهنئ الأقباط بعيد القيامة: حضرت القداس بالكنيسة وولعت شمعة تعرف على مواعيد مباريات اليوم.. قمة ليفربول في الدوري الإنجليزي وروما ويوفنتوس نادر السيد: الفوز على البنك كان مهما لاستمرار الصحوة.. وهذا بديل المثلوثي أمام سموحة عادل طعيمة: الأهلي يعاني من ضغط المباريات.. وكولر يحتاج لعلاج الأخطاء الدفاعية أبو الدهب: آداء وسام أبو علي أمام الجونة غير مقنع بعد واقعة ضربها..تطورات جديدة في واقعة خلاف مي فاروق وطليقها حلا شيحة تعود للتمثيل بعد جدل اعتزالها: مليون جنيه غرامة للنقابة وعودة قوية بـ ”إمبراطورية ميم”

سوشيال المشاهير

«الحلفاوي» ناعيًا بطرس غالي: أكبر منصب دولي شغله مصري

نعى الفنان نبيل الحلفاوى، بمزيد من الحزن والأسى، بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، الذي توفى اليوم عن عمر يناهز 94 عاما، في أحد المستشفيات بالمهندسين، بعد صراع مع المرض.

وقال «الحلفاوى»، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الثلاثاء: «أكبر منصب دولي شغله مصري أو عربي وأول من شغله من أفريقيا.. وكان هذا فخرا لنا.. رحم الله بطرس بطرس غالي الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة».

ولد بطرس غالي في 14 نوفمبر 1922 لعائلة قبطية مصرية وأم أرمينية، وهو حفيد بطرس نيروز غالي رئيس وزراء مصر في أوائل القرن العشرين الذي اغتاله إبراهيم الورداني، وهو أيضًا عم يوسف بطرس غالي الذي كان وزيرا للمالية.