الجمعة 10 مايو 2024 09:50 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أتالانتا يتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي بعد فوزه على مارسيليا بايرن ليفركوزن يحجز مقعدًا في نهائي الدوري الأوربي على حساب روما الإيطالي مصرع صغير في حادث إنقلاب دراجة بخارية ببورسعيد البرلمان العربي يشارك في ندوة أممية افتراضيا لمناقشة ”ميثاق الاتحاد لأخلاقيات العلوم والتكنولوجيا” شرشر يهنئ الأستاذ مجدى الفيشاوى والأستاذ سامي أبو غزالة بزفاف المهندس مصطفى والدكتورة شروق تعليم القاهرة تتابع مرور مسؤولين الاداره بلجان الامتحانات بمدارس إدارة البساتين جامعه الزقازيق تنظم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لفريق الجوالة ‎البحرين أفضل وجهة لحفلات الزفاف في الشرق الأوسط لعام 2024 الشوط الأول .. أتالانتا يتقدم على مارسيليا بهدف دون رد هدى يسي : اتحاد المستثمرات العرب يطبق تكامل القوى الاقتصادية من خلال انضمام كبار الشخصيات أصحاب القرار... اختتام اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الإدارية بحضور وزاري عربي رفيع المستوى الهيئة السعودية للسياحة توقع مع ”نون” مذكرة تفاهم لترويج الفعاليات السياحية بالمملكة

صحافة إسرائيلية

موقع إسرائيلي «داعش» يجند مقاتلين جددا بمصر ينتمون لـ «الإخوان»

 

أبدت إسرائيل قلقها في أعقاب وصول تهديدات مما يسمى بتنظيم الدولة "داعش" بقصف مدينة إيلات في الأيام القليلة القادمة.

وذكر موقع "واللا" الإخبارى العبرى أن كبار القادة في التنظيم بسيناء تحدثوا مؤخرا مع ممثليهم في قطاع غزة، من أجل شن هجوم على ميناء إيلات.

وأشار الموقع إلى أن أحد نشطاء التنظيم ويدعى "أبو عثمان الموصلى" أكد أن تنظيم "داعش" نجح في تجنيد مقاتلين جدد من الفصائل الجهادية في مصر وبينهم أعضاء في جماعة الإخوان.

وتابع: هدف المقاتلين الجدد هو شن هجمات ضد الجيش المصرى والشرطة، بالإضافة إلى استهداف الجناح العسكري حركة حماس في قطاع غزة.

وكانت تقارير إسرائيلية تحدثت عن تفوق الجيش المصرى وتقدمه في مواجهة الإرهاب، بالرغم من التحديات التي يواجهها في سيناء، على عكس الجيش الأمريكى الذي يمر بضائقة شديدة في سوريا والعراق.

وأضافت أن إستراتيجية تنظيم داعش وضعها خبراء في المخابرات العراقية، والجيش العراقى السابق بقيادة صدام حسين، وهى الإستراتيجية التي تمكن التنظيم من تطبيقها بمهنية كبيرة في مصر والعراق وسوريا، ولا تزال تشكل تحديا وعقبة كبيرة أمام الجيوش النظامية الكبرى.